منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«ساما»: ارتفاع تسهيلات البنوك وشركات التمويل للمنشآت الصغيرة إلى 198.2 مليار ريال

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما”، عن ارتفاع التسهيلات المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من القطاع المصرفي وشركات التمويل في السعودية بنهاية الربع الثاني 2021.

وأوضح أن إجمالي التسهيلات المقدمة من القطاع المصرفي، بلغت نحو 198.2 مليار ريال، وبزيادة قدرها 25%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، والتي بلغت آنذاك 158.03 مليار ريال.

اقرأ المزيد:
«ساما»: التمويل العقاري السكني يُسجل أكثر من 171 ألف عقد بقيمة 87.7 مليار

وأشار إلى أن التمويلات المقدمة من القطاع المصرفي، بلغت 184.8 مليار ريال، ما يمثل 93% من إجمالي التسهيلات، وبلغت التسهيلات المقدمة من شركات التمويل 13.5 مليار ريال ما يعادل 7%.

واستحوذت المنشآت المتوسطة على 72% من إجمالي التسهيلات المقدمة من القطاع المصرفي بنهاية الربع الثاني من عام 2021، ما يعادل 132.1 مليار ريال، فيما بلغت حصة المنشآت الصغيرة 44.2 مليار ريال.

واستحوذت المنشآت الصغيرة على 6.1 مليار ريال من إجمالي التسهيلات المقدمة من شركات التمويل، كما بلغت حصة المنشآت المتوسطة نحو 4.66 مليار ريال بنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

اقرأ أيضًا:
«ساما»: الهوية الوطنية الرقمية لدى المؤسسات المالية معتمدة

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.