منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“روشن” تنضم لميثاق الأمم المتحدة لترسيخ أسس الاستدامة لدى الشركات

أعلنت مجموعة روشن، عن انضمامها كأول مشروع من المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة، المبادرة الأكبر عالميًّا لترسيخ أسس الاستدامة لدى الشركات.

وذلك لمواءمة إستراتيجياتها مع المبادئ العالمية المتعلقة بحقوق الأنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات التي تعزز الأهداف المجتمعية.

 

قد يعجبك.. “مطارات جدة” تخطط لرفع حركة المسافرين إلى 114 مليون مسافر في 2030

 

من جانبه قال ديفيد جروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، أن انضمام روشن للميثاق العالمي للأمم المتحدة، يؤكد التزامنا بالاستدامة المؤسسية.

وأضاف أنه يرسخ أولويات المجموعة المتمركزة حول القيم الإنسانية، إضافةً إلى قوة مكانتنا الريادية على الصعيدين المحلي والدولي كمشروع استثنائي.

وأكد أن هدف المجموعة أن نكون في طليعة المبادرات التي تضع معاييرًا جديدة لدعم وتحقيق رؤية المملكة 2030.

يذكر أن الميثاق العالمي للأمم المتحدة، يحدد 10 مبادئ مقبولة عالميًّا بمجالات حقوق الإنسان وحقوق العمل وحماية البيئة ومكافحة الفساد.

وذلك من خلال دمج تلك المبادئ الـ10 في الإستراتيجيات والسياسات والإجراءات، وترسيخ ثقافة النزاهة، وتقدم تقارير سنوية إلى الأمم المتحدة.

كما أن الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، هو مبادرة من أمين عام الأمم المتحدة، للشركات لمواءمة عملياتها مع مبادئ حقوق الإنسان.

أطلق الاتفاق العالمي للأمم المتحدة عام 2000، وتنص آليته على إرشاد ودعم المجتمع والشركات التجارية بالعالم على مسار النهوض بأهداف الأمم المتحدة.

مجموعة روشن، هي الشركة الوطنية الرائدة في مجال التطوير العقاري الوطنية وإحدى المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة.

 

استثمار موارد جدة الطبيعية

كانت مجموعة روشن قد أعلنت عن إطلاق مشروع مرافي شمال محافظة جدة.

يعتبر المشروع أحد أضخم المشاريع متعددة الاستخدامات كما يتسع لأكثر من 130 ألف نسمة ويشتمل على قناة مائية صناعية تمتد لمسافة 11 كم.

بدوره، ديفيد جروفر، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن: “جزء أصيل من كوننا أحد المشاريع الكبرى هو تقديم مثل هذه المشاريع”.

وأضاف: هذه المشاريع كفيلة بصناعة أثر كبير على مستوى التطوير العقاري والرفع من مستوى جودة الحياة بالمملكة كوجهة عالمية لمختلف القطاعات.”

تابع: “نفخر بإطلاق مشروع مرافي، المشروع الضخم الذي يصنع وجهًا جديدًا لشمال جدة، كما يساهم في استثمار الموارد الطبيعية وأحدث التقنيات لوضع جدة في مصاف المدن العالمية”.

علاوة على ذلك يساهم المشروع في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في صناعة مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر، بحسب جروفر.

في الوقت ذاته يستهدف المشروع تطوير المشهد الحضري لأحد أهم الوجهات السياحية والتجارية في المملكة.

ويقدم المشروع بنى تحتية ومرافق عامة وترفيهية وسكنية تهدف لرفع مستوى جودة الحياة، بالإضافة إلى تحويل جدة لوجهة عالمية.

في حين تعتبر القناة المائية هي الأولى من نوعها التي يتم إنشاؤها في مدن المملكة.

كما تعد القناة المائية في “مرافي” بمثابة الواجهة البحرية التي تضاهي في مساحتها الواجهات البحرية في شيكاغو وستوكهولم وهامبورغ ووسط لندن.

 

مقالات ذات صلة:

السعودية تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة السابعة من الفوترة الإلكترونية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.