منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تنظيم الهيئة السعودية للسياحة يُعزز جهود الترويج للمملكة

اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2024، تنظيم الهيئة السعودية للسياحة، في خطوةٍ هامةٍ نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتعزيز قدرة الهيئة على الترويج للمملكة العربية السعودية كوجهة سياحية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي.

 

 

قد يعجبك..مجلس الوزراء يعتمد عدة قرارات أحدها يتعلق بالدعم السكني

 

 

أهمية تنظيم الهيئة

يعد تنظيم الهيئة السعودية للسياحة خطوةً جوهريةً نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية، بينما يعزز من كفاءتها وفعاليتها في العمل. كما يمكنها من أداء مهامها بشكلٍ أفضل، خاصةً في مجال الترويج للمملكة كوجهة سياحية عالمية.

أهداف تنظيم الهيئة

في حين يهدف تنظيم الهيئة السعودية للسياحة إلى رفع كفاءة الهيئة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية. وتعزيز قدرتها على الترويج للمملكة كوجهة سياحية رائدة علاوة على جذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم وتنمية القطاع السياحي في المملكة.

 

مهام الهيئة

توكل إلى الهيئة السعودية للسياحة مهام متعددة تشمل وضع الخطط والاستراتيجيات لتطوير القطاع السياحي. والترويج للمملكة كوجهة سياحية على المستوى الإقليمي والدولي. علاوة على تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية وتقديم الخدمات والتسهيلات للسياح. كما تعني الهي ئة بالإشراف على المنشآت السياحية وحماية البيئة والحفاظ على الموروث الثقافي.

 

بينما يؤكد تنظيم الهيئة السعودية للسياحة على التزام المملكة بتطوير القطاع السياحي وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. كما يُعزز من قدرة الهيئة على العمل بشكلٍ فعالٍ لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وجعل المملكة العربية السعودية وجهةً سياحيةً رائدةً على المستوى الإقليمي والدولي.

 

التطورات الأخيرة في القطاع السياحي السعودي

شهد القطاع السياحي السعودي في الآونة الأخيرة العديد من التطورات الإيجابية، منها إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية. والسماح للمرأة بالقيادة علاوة على إقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات السياحية. وتطوير البنية التحتية للسياحة في المملكة وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية العاملة في القطاع السياحي.

 

في حين تتوقع الهيئة السعودية للسياحة، أن يشهد القطاع السياحي السعودي نموًا كبيرًا خلال السنوات القادمة، مدعومًا بالعديد من العوامل، منها تنظيم الهيئة السعودية للسياحة. والتطورات الإيجابية التي يشهدها القطاع.

 

كما يعد تنظيم الهيئة السعودية للسياحة خطوةً هامةً نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتعزيز قدرة الهيئة على الترويج للمملكة كوجهة سياحية عالمية. كما تشير التطورات الأخيرة في القطاع السياحي السعودي إلى التزام المملكة بتطوير هذا القطاع.

 

 

مقالات ذات صلة:

مجلس الوزراء يناقش نتائج مشاركة المملكة في دافوس ويؤكد: ملتزمون بتعزيز النمو الاقتصادي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.