منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ترسية مشروع بمدينة الخبر على كير 26.4 مليون ريال

أعلنت شركة كير الدولية – كير عن ترسية مشروع مع الشركة السعودية للكهرباء، لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي التبادلي بمدينة الخبر، بقيمة إجمالية 26.4 مليون ريال (شاملة ضريبة القيمة المضافة).

قد يعجبك.. ارتفاع أرباح دله الصحية ومشروع كير وخسائر مدينة المعرفة.. أبرز أخبار تداول اليوم

أوضحت الشركة في بيان لها على تداول اليوم الاثنين، أن تم استلام خطاب الترسية من الشركة السعودية للكهرباء بتاريخ 2023/11/19 م.

أضافت أن العقد يتضمن أعمال الربط التبادلي بين محطتين في غرب الخبر في المنطقة الشرقية، وذلك عن طريق تركيب كابلات أرضية جهد 115 كيلو فولت. كما أضافت شركة كير أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في المشروع.

1.29 مليون ريال أرباح النصف الأول

كما أظهرت النتائج المالية لشركة كير الدولية انخفاض صافي الربح خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 80.5% إلى 1.29 مليون ريال. بينما وصلت الأرباح إلى نحو 6.65 مليون ريال في النصف الأول من العام الماضي.

وقالت الشركة إنها سجلت زيادة في المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 21.97% إلى 77.56 مليون ريال. في حين سجلت مبيعات بنحو 63.59 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

كما ذكرت أن سبب الانخفاض فى صافى الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يرجع في الواقع إلى زيادة تكاليف المبيعات التي نتجت عن قيام الموردين برفع أسعار المواد. نتيجة زيادة كلفة التمويل لديهم بجانب زيادة تكلفة التمويل للمشاريع القائمة وتأثرها بارتفاع معدلات السايبور.

في حين أوضحت شركة كير الدولية أنها توسعت في أعمالها بالدخول في قطاعات أخرى. كما نتج عن ذلك حصولها على مشاريع جديدة و الذي أدى إلى انخفاض في نسبة هامش ربح المشاريع للنصف الحالي.

مشروعات سابقة

وفي يوليو الماضي أعلنت شركة كير الدولية عن عزمها إصدار صكوك مقومة بالريال السعودي. عن طريق الطرح عبر الموقع الالكتروني لشركة صكوك المالية المصرحة من هيئة السوق المالية لطرح أدوات الدين والاستثمار بها. كما عينت كير شركة صكوك المالية كمدير الترتيب الوحيد، وذلك لأغراض إنشاء وإصدار وطرح الصكوك.

مقالات ذات صلة:

تراجع صافي أرباح مجموعة الحكير إلى 7.15 مليون ريال خلال الربع الثالث

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.