منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تأسيس صندوق البنك العربي الوطني للاستثمار بقطاع التكنولوجيا المالية

قررت شركة العربي المالية، تأسيس صندوق البنك العربي الوطني “anb seed”، وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة السوق المالية.

 

قد يعجبك.. بندر الخريف: نستهدف إنتاج 300 ألف سيارة بحلول 2030 باستثمارات 5 مليارات ريال

 

أهداف صندوق البنك العربي

 

يستهدف الصندوق بشكل استراتيجي، الفرص المتاحة بقطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبشكل أساسي في المملكة.

من جانبه، قال خالد بن صالح الغامدي، الرئيس التنفيذي لشركة العربي المالية إن المملكة تشهد نموًا متواترًا للشركات الناشئة ذات رأس المال الجريء.

وأوضح أنها جذبت خلال عام 2022 حجم استثمارات يقارب مليار دولار أمريكي، ما يشكّل زيادة ملحوظة بنسبة 72% عن العام السابق وارتفاعًا بنحو عشرين ضعفًا منذ 2018م.

كما أكد أن عدد الصفقات بقطاع استثمارات رأس المال الجريء، ارتفع لـ144 صفقة في 2022م مقارنة بـ56 صفقة في 2018.

يذكر أن صندوق البنك العربي الوطني، يركز بشكل رئيسي على قطاع التكنولوجيا المالية والذي يشهد تطورًا واعدًا باعتباره من القطاعات الرائدة لاستثمارات رأس المال الجريء.

كما استقطب القطاع 239 مليون دولار، عبر 28 صفقة في العام الماضي 2022.
بينما ساهمت مشاركة anb في دعم وتمكين شركات التكنولوجيا المالية المحلية تعد دليلًا ملموسًا يعكس التزام مجموعة البنك العربي الوطني بدعم مستهدفات التوظيف والتنمية لرؤية 2030م ومساهمته الفاعلة في دعم القطاع المالي من خلال تحفيز مفاهيم الابتكار.

 

العربي المالية توقع اتفاقية مع دايركت إف إن

تعتبر شركة العربي المالية من البنوك الاستثمارية الرائدة في المملكة وتقدم لعملائها خدمات الوساطة وإدارة الاستثمار والخدمات الاستشارية الاستثمارية.

وتشمل قائمة عملائها المؤسسات والشركات وأصحاب الثروات والمستثمرين الأفراد.

واكتسبت الشركة زخمًا مؤخرًا مع إتمام صفقات رفيعة المستوى، وإطلاق صناديق الأسهم المبتكرة وصناديق الاستثمار، وتوسيع عروضها بمجال الاستثمارات البديلة.

كانت الشركة، قد وقعت اتفاقية مع شركة دايركت إف إن لتطوير وإطلاق منصة تداول جديدة تتماشى مع أفضل تقنيات التداول المقدمة عالميًّا وتهدف إلى تعزيز تجربة التداول لعملاء شركة العربي المالية.

 

مقالات ذات صلة:

لتعزيز قدرات المملكة.. باحث سعودي يسجل براءة اختراع لخفض تكلفة إنتاج الهيدروجين النظيف

وزارة الصناعة تصدر 102 ترخيص خلال يوليو 2023 باستثمارات 1.2 مليار ريال

الصين في الصدارة.. 178.9 مليار ريال واردات المملكة في الربع الثاني 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.