منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك الرياض يوصي بتوزيع 1.62 مليار ريال أرباحًا نقدية

أوصى مجلس إدارة بنك الرياض، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2021م، بنسبة 5.4% من القيمة الإسمية للسهم.

صندوق التنمية السياحي وبنك الرياض يُدشنان برنامج «شركاء السياحة» بقيمة 2 مليار ريال
بنك الرياض

وأوضح، في بيان له نُشر على موقع السوق السعودية “تداول”، أن حصة السهم من التوزيع 0.54 ريال، وذلك بعد خصم الزكاة، وتصل القيمة الإجمالية للتوزيعات 1.62 مليار ريال.

 

وتستحق الأرباح لمساهمي البنك المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك والمقيدين بسجلات البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية، بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم الإعلان عنه لاحقًا.

 

وحقق بنك الرياض، قفزة في أرباحه بنسبة 19.06% في الربع الثالث من 2021، إلى 1.543 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 1.296 مليار ريال في الربع المماثل من 2020.

 

في سياقٍ متصل، ارتفع صافي أرباح البنك بنسبة 2.05% في الربع الثالث من 2021، مقارنة بصافي ربح نحو 1.512 مليار ريال في الربع الثاني من 2021.

 

وذكر بيان بنك الرياض، أن ارتفاع صافي الربح بالربع الثالث من العام الجاري، على أساس سنوي، بنسبة 19.0% يعود بشكل رئيسي إلى انخفاض إجمالي مصاريف العمليات.

في السياق ذاته، ارتفع صافي دخل المتاجرة وصافي مكاسب بيع الاستثمارات لغير أغراض المتاجرة وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية وتوزيعات الأرباح.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.