منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك التنمية الاجتماعية يُدشّن حملة «امسك ريالك»

دشن بنك التنمية الاجتماعية حملة “امسك ريالك”؛ للتوعية بثقافة الادخار في المجتمع، تزامنًا مع اليوم العالمي للادخار.

اقرأ أيضًا..بنك التنمية الاجتماعية يُعلن نتائجه الربع سنوية

بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية

وتركز حملة بنك التنمية الاجتماعية على تنمية وتعزيز الثقافة الادخارية والمالية، كونها أهم طرق الاستقلال المالي، وأحد المقومات الأساسية للمجتمع الواعي، ومواكبةً وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 من خلال أحد أبرز محاور الرؤية وبرنامج تطوير القطاع المالي، التي تُعنى بالادخار برفع نسبة مدخرات الأسر من إجمالي دخلها من 6% إلى 10%.

 

اقرأ المزيد..بنك التنمية الاجتماعية يموّل رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة

ويتخلل الحملة، توسيع منتج زود الادخاري ليشمل الفئة العمرية من 6 إلى 18 عامًا، ويقوم منتج زود الادخاري بتشجيع الأجيال على حفظ المال وإدارته بطريقة ذكية، من خلال تحقيق عدد من الأهداف، والحصول على حوافز مالية تشجيعية، بالإضافة إلى تكريمه لعدد من مشتركي برنامج زود الادخاري ممن انتهجوا سلوكًا ادخاريًّا سليمًا للمشتركين في (مارثون زود).

وتأتي الحملة امتدادًا لما قدمه بنك التنمية الاجتماعية في عامي 2018 و 2019 من برامج توعوية ومنتجات ادخارية، التي تضمنت إطلاق المنتج الوطني الأول للادخار (منتج زود الادخاري)، الذي بلغ عدد المشتركين فيه حتى الآن قرابة الـ60 ألف مواطن ومواطنة متوزعين على مناطق المملكة كافة.

وبلغت إجمالي مدخراتهم حتى نهاية الربع الثالث للعام الحالي، مايزيد عن (165) مليون ريال، بالإضافة إلى البرامج التوعوية التي يستهدف البنك من خلالها رفع مستوى الوعي والتشجيع على الادخار بتنفيذ البرامج والمبادرات والحملات والفعاليات والدورات التدريبية وورش العمل المتعلقة بنشر الوعي المالي وثقافة الادخار.

و يحتفي العالم في الـ31من شهر  أكتوبر، باليوم العالمي  للادخار، والذي يُعنى بالترويج لثقافة الادخار، ونشر الوعي لدى أفراد المجتمع، برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.