منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك الاستثمار الأوروبي يقدم قرضًا لرواندا بقيمة 100 مليون يورو

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي، عن تقديم قرضًا بقيمة 100 مليون يورو لرواندا، بهدف دعم المزارعين لمواجهة آثار تغير المناخ.

 

قد يعجبك.. بنك الاستثمار الأوروبي يدعم قطاع المياه في الأردن بـ70 مليون يورو

وأشار البنك في بيانه، إلى أن القرض يمثل دعمًا هامًا لأصحاب المزارع الصغيرة والشركات الزراعية في رواندا، التي تواجه تحديات التغير المناخي. كما يعد القرض أول خطوة لتمويل الأعمال في رواندا لمواجهة تغير المناخ، ويعتبر دعمًا هامًا من بنك الاستثمار الأوروبي. للاستثمارات الخاصة في البلاد.

الاستثمارات الخاصة في القطاع الزراعي

وقال البنك إن القرض البالغ 100 مليون يورو يفتح آفاقًا جديدة للاستثمارات المناخية لصغار المزارعين والشركات الزراعية، مع تحسين فرص الحصول على تمويل لشركات النساء.

يأتي هذا في إطار اتفاقية تمويلية تجمع بين بنك الاستثمار الأوروبي وبنك كيجالي، حيث يستهدف هذا التمويل الجديد دعم المزارعين وشركات الزراعة والتعاونيات الزراعية بمبلغ يبلغ 100 مليون يورو، بهدف التغلب على القيود الائتمانية الطويلة الأمد التي تعوق الاستثمارات الخاصة في القطاع الزراعي.

كما تتم هذه الجهود بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، الذي يساند البرامج الزراعية في رواندا، بما في ذلك تطوير سلاسل القيمة وتعزيز الزراعة في مجالات مثل البستنة وتربية الأحياء المائية.

معلومات إضافية عن بنك الاستثمار الأوروبي

ويعد بنك الاستثمار الأوروبي، هو مؤسسة للإقراض غير ربحية في الاتحاد الأوروبي، وأسس في عام 1958 تحت اتفاقية روما. كبنك يدار بعقد يكون فيه المساهمون هم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. في حين يستخدم البنك العمليات التمويلية ليُحدث التكامل الأوروبي والتماسك الاجتماعي. ولا تخطئ بينه وبين البنك المركزي الأوروبي.

كما يعتبر البنك من المؤسسات المالية الدولية ومساهموه، هم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وبالتالي فإن الأعضاء هم من يحدد أهداف السياسة العامة للبنك ويشرف عليه شخصان مستقلان هما الحاكم العام والمدير العام.

يذكر أن، رأس المال المكتتب الكلي للبنك وصل إلى 232 مليار يورو في عام 2012. وتضاعف رأس المال فعليًّا للبنك مابين 2007 و2009 استجابة للأزمات.

 

مقالات ذات صلة:

انخفاض موجودات البنك المركزي السعودي بقيمة 213.3 مليار ريال خلال أكتوبر 2023

بنك المنشآت يمول المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ 5 مليارات ريال خلال عام

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.