منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنسبة 9%.. مبيعات تويوتا موتور حول العالم ترتفع إلى أعلى مستوياتها

حققت شركة تويوتا موتور، مبيعات كبيرة، خلال شهر أغسطس 2023، إذ وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، بنسبة 9% على أساس سنوي إلى المستوى القياسي 923.18 ألف مركبة؛ وذلك بدعم من الطلب القوي على سياراتها.

 

قد يعجبك.. بعد تعافيها من أزمة نقص أشباه المواصلات.. تويوتا تسجل ارتفاعًا في مبيعاتها بنسبة 10.5%

 

كما أكدت شركة تويوتا موتور، على صعود مبيعات العلامتين التجاريتين “تويوتا” و”لكزس” بأكثر من 3% في أوروبا. بينما انخفضت مبيعاتهما في آسيا 4%، في حين زادت مبيعات الشركة في اليابان بنسبة 45% في أغسطس على أساس سنوي. أما في كوريا الجنوبية ارتفعت المبيعات 63%.

في حين بلغت مبيعاتها من السيارات الكهربائية العاملة بالبطاريات 11.88 ألف وحدة خلال أغسطس. ليصل الإجمالي المسجل في العام الحالي حتى الآن إلى 65.467 ألف سيارة.

يأتي ذلك مع صعود إنتاج الشركة اليابانية – بما يشمل الوحدات التابعة “دايهاتسو موتور” و”هينو موتورز”. أيضًا بنسبة 4% إلى المستوى القياسي 924.509 ألف وحدة.

 

مبيعات تويوتا موتور ترتفع بنسبة 10.5%

يذكر أن شركة تويوتا موتور اليابانية، أعلنت عن ارتفاع إنتاجها العالمي بنسبة 1.4% في شهر فبراير الماضي. وذلك بعد تعافيها من أزمة نقص أشباه المواصلات والاضطرابات التي نتجت عن وباء فيروس كورونا. وخلال الشهر الماضي، أنتجت تويوتا، أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، عدد 896,712 سيارة.

كما قالت الشركة في بيان لها، إن مبيعاتها العالمية، بما في ذلك الشركات التابعة لها “دايهاتسو موتور” و”هينو موتورز”. قد زادت بنسبة 10.5% في شهر فبراير الماضي، لتصل إلى 856,376 وحدة.

ويرجع هذا الارتفاع إلى تعافي الشركة من أزمة نقص أشباه الموصلات والاضطرابات. التي نتجت عن وباء فيروس كورونا.

فى حين تصدرت شركة تويوتا اليابانية مبيعات السيارات ذات محركات الاحتراق عالميًا في شهر فبراير الماضي. وذلك قبل أيام من استعداد رئيس شركة لكزس، كوجي ساتو، لتولي منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

ومن المتوقع أن يوجه ساتو الشركة نحو إنتاج السيارات الكهربائية والاعتماد على تصنيع المركبات المعتمدة على مصادر الطاقة المتجددة.

وبحسب بيانات تويوتا، فقد ارتفعت المبيعات والإنتاج داخل اليابان للشركة للشهر الثاني على التوالي في فبراير الماضي. حيث ارتفعت المبيعات المحلية بنسبة 38% على أساس سنوي، لتصل إلى 213,698 وحدة.

 

مقالات ذات صلة:

تويوتا تعلق عملياتها في اثني عشر مصنعًا في اليابان

 

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.