منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بقيمة 320 مليون ريال.. جدوى للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على بوليفارد الرياض

وقعت شركة جدوى للاستثمار، الشركة السعودية الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية، اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على مجمع بوليفارد الرياض بقيمة إجمالية تقدر بنحو 320 مليون ريال سعودي، نيابة عن صندوق جدوى ريت السعودية.

اقرأ أيضًا..جدوى للاستثمار: 6 % تراجع الطلب على النفط بنهاية 2020

بوليفارد الرياض

ويقع بوليفارد الرياض على طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول بحي حطين، ويحتوي المجمع على العديد من المطاعم ومراكز التسوق والمكاتب والشقق الفندقية الفاخرة ومرافق اللياقة البدنية والاستجمام.

اقرأ أيضًا :رغم تأثير «كورونا».. توقعات بنمو الاقتصاد السعودي بنسبة 6.3٪

وتبلغ مساحة الأرض الإجمالية للمجمع 18,854 مترًا مربعًا ومساحة البناء 36,340 مترًا مربعًا، كما يبلغ معدل إشغال المجمع 97٪.

شركة جدوى للاستثمار-بوليفارد الرياض
شركة جدوى للاستثمار-بوليفارد الرياض

ويتم تمويل عميلة الشراء من خلال زيادة القيمة الإجمالية لأصول الصندوق بمقدار 370 مليون ريال سعودي، وذلك من خلال قبول مساهمة عينية من البائع بالإضافة إلى إصدار وحدات نقدية إضافية في الصندوق.

ويعد صندوق جدوى ريت السعودية صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

ويهدف صندوق جدوى ريت السعودية إلى توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في قطاعات مختلفة في مدن المملكة الرئيسة، باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وعلق طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار، قائلاً: “إن الاستحواذ على مجمع بوليفارد الرياض وزيادة إجمالي قيمة أصول صندوق جدوى ريت السعودية يعزز مكانتنا كأكبر مدير لصناديق الاستثمار العقاري المتداولة في المملكة وأحد مديري الاستثمار العقاري الرائدين في المنطقة. نحن ممتنين لعملائنا لثقتهم المتواصلة في جدوى للوصول إلى العديد من الاستثمارات المتنوعة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية في مختلف فئات الأصول الاستثمارية”.

كما تكون الإتفاقية مشروطة بإتمام الفحص النافي للجهالة للعقار من الناحية القانونية والفنية، بالإضافة إلى أخذ الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية (تداول) ومالكي وحدات صندوق جدوى ريت السعودية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.