منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بريطانيا تستخدم سلاح الرسوم الجمركية مع أوروبا بعد البريكست

يسعى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للتهديد بفرض رسوم جمركية عالية على واردات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية؛ لإجبارهما على على عقد صفقات تجارية مع بريطانيا بعد البريكست، اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن رئيس الوزراء البريطاني ناقش استخدام التعريفة الجمركية كورقة ضغط؛ للتعجيل بالمحادثات التجارية خلال الأسبوع الجاري، وقد تفرض ضرائب بقيمة 30% على بعض منتجات الجبن الفرنسي، و10% على السيارات الألمانية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن الوزراء توافقوا على ضرورة طرح التعريفات للتشاور.

واتفق الوزراء بحسب التقرير على إعطاء اليابان والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا أولوية في المفاوضات مقارنة مع الدول الأخرى.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن بريطانيا ستحاكي إلى حد كبير برنامج الاتحاد الأوروبي للتعريفات، والذي سيتم نشره وتقديمه لمنظمة التجارة العالمية.

وأضافت نقلا عن مسؤولين في بروكسل، أن جونسون سيطرح خطة التفاوض في الأسبوع الأول من فبراير.

جدير بالذكر أن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، أكد الولايات المتحدة تريد التوصل لاتفاق تجاري مع بريطانيا هذا العام.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.