منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

برامج تدريبية في مجال الأبحاث بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

فتحت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، باب التقديم لبرامج التدريب في مجال الأبحاث لعام 2023م، وذلك في مختلف التخصصات العلمية، بما في ذلك الأحياء، والكيمياء، والهندسة، وعلوم البيانات، وعلم الروبوتات، وغيرها، كما توفر مكافأة مالية شهريًا، والعديد من المزايا التنافسية الأخرى للمتدربين.

 

قد يعجبك..هيئة السوق المالية تعلن عن وظائف شاغرة لأخصائيي إدارة المالية

كما توفر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، للمتدربين مزايا عديدة، منها مكافأة مالية شهرية قدرها 1000 دولار، وتأمين طبي مميز. وبيئة عمل احترافية، وإمكانية التدريب حضوريًا أو عن بعد. بالإضافة إلى فرصة العمل في مجال الأبحاث في أحد أفضل الجامعات في العالم.

التخصصات المطلوبة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

كما أعلنت الجامعة عن برامج تدريب لـ 239 مسارًا وتشمل: الأحياء، الدرون، الإحصاء، الكيمياء، الروبوتكس، علم البيانات، التقنية الحيوية، الطاقة المتجددة، العلوم البحرية، متدرب/ متدربة، الطاقة الشمسية، هندسة الالكترونيات. وعلوم وهندسة الأرض، الرياضيات التطبيقية، الطاقة وهندسة البترول، هندسة وعلوم الحاسب. وذلك لتدريبهم على أنظمة الروبوتات المتعددة، الأنظمة السيبرانية الفيزيائية، الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء. بالإضافة لمسارات تدريبية متعددة في مختلف المجالات والتخصصات.

بينما من المقرر أن تكون مدة التدريب تتراوح بين 3و6 أشهر، في جدة أو عن بعد. في حين أكدت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، أن التقديم متاح طوال العام، لطلاب / طالبات “البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه”.

كما يمكن التقديم على البرامج التدريبية من خلال:

1 – للتقديم على مسار البرامج الأكاديمية / البحثية (مختلف التخصصات):

رابط التقديم: ( اضغط هنا )

2 – للتقديم على مسار الطاقة والخلايا الكهروضوئية:
رابط التقديم: ( اضغط هنا )

معلومات عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

هي جامعة بحثية حكومية تقع في ثول، المملكة العربية السعودية. كما تأسست الجامعة في عام 2009، وهي واحدة من أفضل الجامعات في العالم في مجال الأبحاث والدراسات العليا.
في حين تعمل على تشجيع البحث العلمي في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، إعداد قادة المستقبل في مجال العلوم والتكنولوجيا. بالإضافة إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة العربية السعودية.
كما تقدم الجامعة برامج بكالوريوس وماجستير ودكتوراه في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، بما في ذلك: العلوم الطبيعية والرياضيات، الهندسة، علوم الحياة، العلوم الطبية، العلوم الاجتماعية والإنسانية.
بينما حققت العديد من الإنجازات، إذ احتلت المرتبة الأولى بين الجامعات العربية في تصنيف QS للجامعات العالمية لعام 2023. كما احتلت الجامعة المرتبة 129 بين أفضل جامعات العالم في تصنيف Times Higher Education لعام 2023. في حين حصلت الجامعة على العديد من الجوائز العالمية في مجال البحث العلمي.

مقالات ذات صلة:

زارا السعودية تعلن عن وظائف شاغرة براتب 12 ألف ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.