منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اليوم.. «الإحصاء» تعقد «مستقبل الإحصاءات الاقتصادية لمنطقة الإسكوا»

تعقد الهيئة العامة للإحصاء، اليوم الثلاثاء ندوة (مستقبل الإحصاءات الاقتصادية لمنطقة الإسكوا)، بمدينة الرياض، بحضور عدد من المتخصصين في الأمم المتحدة، ومركز الإحصاء الخليجي، والمهتمين والأكاديميين، وممثلي الأجهزة الحكومية.

و تُناقش الندوة عددًا من الموضوعات ومن بينها النظام السريع للاستجابة ذي الصلة بالإحصاءات الاقتصادية، ومستقبل الإحصاءات الاقتصادية بالمملكة، والتحول المؤسسي والأساليب الجديدة، والخدمات والأدوار، وكيفية أن يكون الإحصائي الاقتصادي ذا صلة وسريع الاستجابة، وإعادة بناء الإحصاءات الاقتصادية في البلدان الخارجة من الصراعات “.

وتعد (الإسكوا) إحدى اللجان الإقليمية الخمس، التي أنشأتها الأمم المتحدة لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، التي حددها ميثاق الأمم المتحدة، من خلال تعزيز التعاون والتكامل بين بلدان كل منطقة من مناطق العالم.

وتهدف منظمة الإسكوا؛ لتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الأعضاء، وتعزيز التفاعل والتعاون بينها، وتشجيع تبادل المعلومات والممارسات الجيدة والدروس المكتسبة، وتحقيق التكامل الإقليمي بين المنطقة العربية والمناطق الأخرى، وإطلاع العالم على ظروف بلدان المنطقة واحتياجاتها.

وتوفّر الإسكوا إطارًا لصياغة السياسات ومواءمتها، ومنبرًا للالتقاء والتنسيق، وبيتًا للخبرة والمعرفة، ومرصدًا للمعلومات، وتنسّق أنشطتها مع الإدارات والمكاتب الرئيسة في مقر الأمم المتحدة، ومع الوكالات المتخصصة، والمنظمات الدولية والهيئات الإقليمية، مثل جامعة الدول العربية وهيئاتها الفرعية، ومجلس التعاون الخليجي.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.