منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

النفط الأمريكي يُسجّل أدنى مستوياته منذ حرب الخليج

سجّل سعر الخام الأمريكي انخفاضًا بنسبة 10%؛ ليصل إلى أدني مستوىٍ له منذ حرب الخليج عام 1991، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتوقعت شركات نفطية كبيرة مثل عملاق تجارة النفط فيتول وشركة أبحاث الطاقة “آي.اتش.إس” ماركت، هبوط الطلب على الخام، بنسبة قد تصل إلى 10 %.

وشهدت أسعار الخام الأمريكي خسارة أسبوعية، بلغت 29%، هي الأشد لها منذ اندلاع حرب الخليج عام 1991، وهبط خام برنت بنسبة 20 بالمئة.

وبحسب البورصة العالمية للبترول، فقدت العقود الآجلة لخام برنت 1,49 دولار بما يعادل 5,2 %؛ ليتحدد سعر التسوية عند 26,98 دولار للبرميل.

وهبطت عقود الخام الأمريكي 2,69 دولار أو 10,7% لتغلق على 22,53 دولار للبرميل.

وتشير المؤشرات إلى أن الخام الأمريكي، فقد نصف قيمته في الأسبوعين الأخيرين، وهبط برنت حوالي 40%، مع تقلص الطلب بسبب فيروس كورونا بالتزامن مع انهيار تخفيضات الإنتاج المنسقة بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، التي تعد واحدا من أكبر منتجي النفط في العالم.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.