منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير التجارة يشارك في إطلاق صندوق دعم المرأة بمجال التصدير

شهدت جنيف مشاركة مميزة لوزير التجارة، الدكتور ماجد القصبي، في اجتماع المائدة المستديرة الثانية عشرة للصين بشأن الدول العربية الساعية للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية والنظام التجاري المتعدد الأطراف، وذلك على هامش انعقاد فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث عشر للمنظمة.

 

قد يعجبك..التجارة تكشف عن تسهيلات جديدة للمستثمرين الأجانب بالسعودية

 

التركيز على التحديات والتعاون

ركزت المائدة المستديرة على مناقشة التحديات التي تواجهها الدول العربية في مسيرتها للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، مع تبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية والصين في مجال التجارة الدولية. وشدد الوزير القصبي على أهمية دعم الدول العربية في مساعيها للانضمام إلى المنظمة، مؤكداً ضرورة تعزيز التعاون بين الدول العربية والصين في مجال التجارة والاستثمار.

 

 

استعراض تجربة المملكة العربية السعودية

استعرض الوزير القصبي خلال مشاركته تجربة المملكة العربية السعودية في مجال التجارة الدولية والتقدم الذي أحرزته في مسار الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، حيث نالت هذه التجربة اهتمامًا كبيرًا من قبل المشاركين.

مخرجات مثمرة

أسفرت المائدة المستديرة عن مخرجات إيجابية تمثلت في التأكيد على أهمية دعم الدول العربية الساعية للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، والاتفاق على تعزيز التعاون بين الدول العربية والصين في مجال التجارة والاستثمار، إلى جانب تشكيل مجموعة عمل مشتركة لمتابعة تنفيذ مخرجات المائدة المستديرة.

إطلاق صندوق دعم المرأة في مجال التصدير

كما شارك الوزير القصبي أيضًا في فعالية إطلاق صندوق دعم المرأة في مجال التصدير، وهي مبادرة مشتركة بين منظمة التجارة العالمية ومركز التجارة الدولية (ITC) تهدف إلى تمكين رائدات الأعمال في الاقتصاد العالمي.

أهداف سامية

يسعى صندوق دعم المرأة في مجال التصدير إلى تقديم الدعم المالي والفني لرائدات الأعمال في الدول النامية، مساعداً إيّاهن في توسيع نطاق أعمالهن وزيادة صادراتهن، وتعزيز مشاركة المرأة في التجارة الدولية.

مشاركة الوزير القصبي ودعم المملكة

أشاد الوزير القصبي بإطلاق صندوق دعم المرأة في مجال التصدير. كما أكد على أهمية دعم رائدات الأعمال في الدول النامية، معلناً عن مساهمة المملكة العربية السعودية في تمويل هذا الصندوق. إيماناً منها بأهمية تمكين المرأة ودعمها في مختلف المجالات.

نتائج إيجابية

تمكنت فعالية إطلاق صندوق دعم المرأة في مجال التصدير. من جمع مبلغ 100 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع رائدات الأعمال في الدول النامية. إلى جانب الإعلان عن خطة عمل لتنفيذ مبادرة الصندوق، والتأكيد على أهمية التعاون الدولي لتمكين رائدات الأعمال في الاقتصاد العالمي.

تأثير مزدوج

تعكس مشاركة الوزير القصبي في اجتماعات منظمة التجارة العالمية حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز التجارة العربية ودعم رائدات الأعمال. بينما تساهم هذه المشاركة في تعزيز التعاون بين الدول العربية والصين في مجال التجارة والاستثمار. كما تساهم مبادرة صندوق دعم المرأة في مجال التصدير. في تمكين رائدات الأعمال في الدول النامية وزيادة مشاركتهن في التجارة الدولية.

 

 

مقالات ذات صلة:

يوم التأسيس| مسيرة التجارة في المملكة.. من نشأتها إلى حاضرها المشرق

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.