منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المركزي للتعبئة والإحصاء: أنفقنا مليار دولار على أدوية علاج كورونا

أكد تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء –منظمة حكومية مصرية- أن مصر أنفقت مايقرب من مليار دولار على تأمين مخزونها من أدوية علاج فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيانات المركزي للتعبئة والإحصاء بلغت واردات الأدوية حوالى 925 مليون دولار خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري 2020.

كما بلغت واردات الأجهزة الطبية 135.1 مليون دولار خلال الفترة ذاتها.

وأوضح تقرير صدر عن الجهاز اليوم الجمعة أن حركة استيراد الأدوية شهريًا لم تتأثر بشكل كبير خلال الأشهر التى شهدت ذروة كورونا، وإنما سجّلت تراجعات طفيفة ما انعكس على عدم تفاقم أزمة نواقص الأدوية خلال تلك الفترة.

وبلغت قيمة واردات الأدوية خلال شهر مايو الماضى 162 مليون دولار مقابل 165.5 مليون دولار خلال الشهر نفسه من العام السابق عليه، بانخفاض قدره 3.5 مليون دولار.

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه واردات أدوات وأجهزة للطب والجراحة من 23 مليون دولار لـ 18.4 مليون دولار خلال فترة المقارنة نفسها.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.