منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«المركزي السعودي»: الأصول الاحتياطية في الخارج ترتفع إلى 1693.8 مليار ريال

سجل البنك المركزي السعودي “ساما”، ارتفاع قيمة الأصول الاحتياطية للسعودية في الخارج خلال شهر مايو 2022، بقيمة 44 مليون ريال؛ لتصل إلى 1693.8 مليار ريال، مقارنًة بشهر أبريل 2022.

 

وأشار البنك، عبر البيانات الإحصائية المحدثة، إلى أنه مقارنًة بشهر مايو 2021، فإن الأصول الاحتياطية للمملكة ارتفعت بقيمة 54.5 مليار ريال وبنسبة 3%.

 

وأظهرت البيانات، أن صعود الأصول الاحتياطية خلال مايو الماضي يرجع إلى ارتفاع “حقوق السحب الخاصة” بنسبة 147%، وزيادة قيمة “الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي” ﺑ 10%.

اقرأ المزيد:
سريلانكا: احتياطي العملات الأجنبية يرتفع للمرة الأولى في 5 أشهر

وأفادت، بأن “الاحتياطات بالعملات الأجنبية” التي تمثل نحو 94% من إجمالي الأصول ارتفعت لتصل إلى 1599.6 مليار ريال، بنسبة ارتفاع طفيفة قدرها 0.4%.

 

يُذكر أن الأصول الاحتياطية للسعودية تشمل خمسة بنود، هي “استثمارات في أوراق مالية في الخارج” و”نقد أجنبي وودائع في الخارج” و”الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي” و”حقوق السحب الخاصة” و”الذهب النقدي”.

 

اقرأ أيضًا:
«المركزي السعودي»: ارتفاع المبيعات عبر نقاط البيع إلى 10.97 مليار ريال
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.