منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الكابلات السعودية: الثلاثاء المقبل جلسة استماع لتمديد فترة تعليق مطالبات الشركة

أعلنت شركة الكابلات السعودية عن تم تحديد يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، لجلسة الاستماع فيما يخص تمديد فترة تعليق المطالبات للشركة وستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية في هذا الشأن.

قد يعجبك..الكابلات السعودية تسعى لتمديد فترة تعليق المطالبات لمدة 180 يومًا

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أنه يصعب تحديد التاريخ المتوقع للانتهاء من هذا الحدث حاليًّا.

أضافت أنه لا توجد أي تكاليف مرتبطة بالحدث خلال الفترة الحالية ويتم الإعلان عن الأثر المالي لاحقًا إن وجد.

كما قالت إنها مستمرة في العمل على تنفيذ خطة الإنقاذ وإعادة الهيكلة المالية الموضوعة من قبل مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لضمان استمرارية الشركة وأعمالها لكي يعود ذلك بالنفع على المساهمين والدائنين وإجراء إعادة التنظيم المالي.

أشارت إلى أن أمين التنظيم المالي تقدم في نوفمبر الماضي، للمحكمة بطلب تمديد فترة تعليق المطالبات، والتي تنتهي بتاريخ 4 ديسمبر 2023 لمدة 180 يوما.

585 مليون ريال خسائر

و كشفت النتائج المالية لشركة الكابلات السعودية، تفاقم خسائرها بنسبة 201.93% في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، إلى 585 مليون ريال مقابل 193.7 مليون ريال صافي خسائر في العام المالي الأسبق.

أعلنت قبل أيام عن توقيع اتفاقية حوالة حق ثلاثية. مع شركة الراجحي المصرفية للاستثمار وشركة تثمير للاستثمار، بقيمة 232.74 مليون ريال لصالح شركة تثمير للاستثمار، قامت شركة الراجحي المصرفية للاستثمار بحوالة حقها في مديونية مستحقة على شركة الكابلات السعودية لشركة تثمير للاستثمار.

أضافت أن ذلك جاء وفق الشروط والأحكام الواردة في الاتفاقية، وذلك لمساعدتها في الخروج من أزمتها المالية الحالية. لكن من جانبها تهدف شركة تثمير للاستثمار لرسملة هذه المديونية لاحقاً مقابل تملّكها لأسهم بشركة الكابلات السعودية.

كذلك أعلنت الشركة منتصف الشهر الماضي عن توقيع اتفاقية ثلاثية. مع كل من شركة نوبل ريسورسيز إنترناشيونال بي تي إي ليمتد. كذلك شركة روافد المستقبل للاستثمار التي سيحال إليها دين. شركة نوبل ريسورسيز إنترناشيونال بي تي إي ليمتد بقيمة 101.9 مليون ريال.

مقالات ذات صلة:

تفاقم خسائر الكابلات السعودية بنسبة 202% في نهاية 2022

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.