منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

العمران: انتهاء مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة الأحد المقبل

أعلنت شركة العمران للصناعة والتجارة – العمران، عن انتهاء فترة تداول حقوق الأولوية غدا الثلاثاء 21 – 11- 2023، لزيادة رأس مالها من 60 مليون ريال إلى 120 مليون ريال.

قد يعجبك.. العمران تعلن نشرة الإصدار لأسهم حقوق الأولوية بقيمة 60 مليون ريال

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين على تداول السعودية، أن نهاية مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة يوم الأحد الموافق لـ 26 نوفمبر 2023.

أشارت إلى أنها طرحت الشركة 6 ملايين سهم بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد لزيادة رأس المال بنسبة 100%، وسوف يتم منح كل مساهم حقًا واحدًا تقريبًا عن كل سهم واحد يملكه.

كذلك أوضحت الشركة أنه يتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـًا أو جزئيـًا) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وإن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

كما قالت إنه في حال تبقي أسهم لم يتم الاكتتاب فيها بعد انتهاء فترة الاكتتاب. فإنه سيتم طرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار.

أشارت الشركة إلى أن متعهد التغطية شركة الإنماء للاستثمار، سيقوم بالاكتتاب في أسهم الطرح التي لا يتم الاكتتاب بها بعد الطرح المتبقي.

من لا يرغب في الاكتتاب

لكن المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب أوضحت شركة العمران أنه يتوجب عليهم بيع ما لديهم. من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية. نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

كما أنه من الجدير بالذكر أن شركة العمران، كانت أعلنت عن موافقة الجمعية العمومية في اجتماعها. يوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال. عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، بقيمة 60 مليون ريال.

أوضحت أن المبلغ الإجمالي لزيادة رأس المال هو 60 مليون ريال. بينما تهدف الشركة من خلال زيادة رأس مالها. عن طريق طرح حقوق أولوية إلى دعم خطط الشركة المستقبلية. كذلك تخفيض معدل الاقتراض وتطوير وتحديث مصانع الشركة.

أضافت أن رأس المال 60 مليون ريال، كما أن عدد الأسهم 6 ملايين سهم. ورأس المال بعد الزيادة 120 مليون ريال. بينما عدد الأسهم بعد الزيادة 12 مليون سهم.

مقالات ذات صلة:

إيداع: إضافة حقوق الأولوية المتداولة لشركة العمران إلى حسابات المساهمين المستحقين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.