منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السيارات الكهربائية تقفز بمبيعات فولكسفاغن في 2023

أعلنت مجموعة “فولكسفاغن”، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عمليات التسليم بنسبة 12% لتصل إلى 9.24 مليون مركبة في عام 2023، مقارنة بـ 8.25 مليون مركبة في عام 2022. ويأتي هذا النمو على الرغم من التحديات الاقتصادية والجيوسياسية التي واجهتها الشركة خلال العام الماضي.

قد يعجبك..فولكسفاجن تتحدى إيلون ماسك بسيارة كهربائية

قفزة في مبيعات السيارات الكهربائية

شهدت مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل من فولكسفاغن قفزة كبيرة بنسبة 35% لتصل إلى 770 ألف مركبة في عام 2023، مقارنة بـ 570 ألف مركبة في عام 2022. ويعكس هذا النمو التزام الشركة بالتحول إلى التنقل الكهربائي، حيث تستثمر بشكل كبير في تطوير وتصنيع السيارات الكهربائية.

توسيع حصة فولكسفاغن في السوق العالمية 

أشارت هيلدجارد فورتمان، عضو اللجنة التنفيذية الموسعة لمجموعة فولكسفاغن، إلى أن الشركة حققت نموًا أسرع من إجمالي السوق في عام 2023، مما أدى إلى توسيع حصتها في السوق العالمية قليلاً. وقالت فورتمان في منشور على لينكد إن: “هذا أداء قوي بالنظر إلى الإطار الجيوسياسي والاقتصادي”.

 

فولكسفاغن تُحقق نموًا قويًا في مبيعات 2023، مع ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية 35٪
فولكسفاغن تُحقق نموًا قويًا في مبيعات 2023، مع ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية 35٪

عوامل النجاح

عزت فولكسفاغن نجاحها في عام 2023 إلى عدة عوامل، بما في ذلك التركيز على السيارات الكهربائية وتوسيع نطاق الإنتاج في جميع أنحاء العالم. علاوة على إطلاق سيارات جديدة ناجحة وتحسين الكفاءة التشغيلية

التوقعات لعام 2024

تتوقع فولكسفاغن استمرار النمو في عام 2024، حيث تخطط لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية بشكل كبير. كما تعتزم الشركة الاستثمار في تقنيات جديدة مثل القيادة الذاتية والاتصال.

التأثير على الاقتصاد

لعبت فولكسفاغن دورًا هامًا في دعم الاقتصاد العالمي في عام 2023، حيث وظفت الشركة أكثر من 670 ألف شخص حول العالم. كما ساهمت الشركة بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي للعديد من البلدان.

يعد أداء فولكسفاغن في عام 2023 إنجازًا ملحوظًا، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والجيوسياسية الصعبة. ويظهر هذا الأداء التزام الشركة بالابتكار والنمو، مما يجعلها رائدة في صناعة السيارات العالمية.

مقالات ذات صلة:

فولكسفاغن أولًا بـ73.2 مليار دولار| أكبر صناع السيارات في أوروبا 2022

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.