منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السيارات الجديدة بالاتحاد الأوروبي تٌسجل 3.3% تراجعًا في مبيعاتها

أكدت الجمعية الأوروبية لمصنعي السيارات في بروكسل، اليوم الثلاثاء، أن تسجيلات السيارات الجديدة انخفضت بنسبة 3.3% على أساس سنوي يصل إلى 1.0 مليون سيارة، مشيرة إلى أن نهاية العام الماضي شهد أكبر انخفاض سنوي فى الطلب على السيارات .

وأوضحت، عبر بيانات رسمية، أن إيطاليا وفرنسا من بين الأسواق الرئيسية، اللتان سجلتا انخفاضًا حادًا في التسجيلات بنسبة 15% و12% على التوالي.

اقرأ المزيد:

«تويوتا» توقف الإنتاج في بريطانيا وفرنسا.. لهذا السبب

السيارات
السيارات

في حين، سجلت ألمانيا زيادة بنسبة 9.9%، فيما ظل عدد التسجيلات في إسبانيا دون تغيير إلى حد كبير مقارنًة بالفترة السابقة من العام.

وأفادت الجمعية، أن تسجيلات سيارات الركاب في الاتحاد الأوروبي انخفضت خلال العام بأكمله بنسبة 24% إلى 9.9 ملايين وحدة في عام 2020، مؤكدة أن هذا يعد أكبر انخفاض سنوي في الطلب على السيارات منذ بدء السجلات.

وأرجعت هذا الانخفاض إلى تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية من تدابير وقيود ذات الصلة، والتي كان لها تأثير غير مسبوق على مبيعات السيارات في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع مبيعات «تسلا» بنسبة 36%.. وتواجه أزمة في تلبية الطلبات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.