منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الروبوتات شاركت في تطهيره| المسجد الحرام أكثر الأماكن تعقيمًا في العالم

يستقبل المسجد الحرام ضيوف الرحمن الراغبين في أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان، مع الاستعداد لموسم حج تستعد المملكة فيه لاستقبال مايزيد عن مليون حاج.

المسجد الحرام
المسجد الحرام
بسمك الإبرة ومطلي بالذهب| عرض نموذج مصغّر من المسجد الحرام بإكسبو دبي 2020
المسجد الحرام

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن المسجد الحرام بات أكثر الأماكن تعقيمًا على مستوى العالم؛ بفضل توظيف التكنولوجيا وروبوتات الذكاء الاصطناعي؛ لتعقيم وتطهير متكامل للأجواء والأسطح والأراضي والهواء وجميع أروقة الحرم.

المسجد الحرام
المسجد الحرام
الحرم المكي والمسجد النبوي يستقبلان المصلين دون تباعد لأول مرة منذ كورونا

ويقول حسن السويهري؛ مدير إدارة الوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة بالمسجد الحرام، أن تعقيم المسجد شارك فيه 11 روبوتًا، وأكثر من 600 مضخة إلكترونية ويدوية لتعقيم الأسطح، و500 معقم إلكتروني للأيادي بخاصية الاستشعار.

روبوت ذكي لتوزيع ماء زمزم على زوار بيت الله الحرام

وأوضح السويهري أن التنظيف والتعقيم شارك فيه أيضًا1250 أداة ومعدة؛ لتعقيم الحرم المكي الشريف بأعلى المواصفات المطلوبة للتعقيم.

المملكة تفتح أبوابها للمعتمرين مع دخول شهر رمضان

وأشار مدير إدارة الوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة بالمسجد الحرام إلى أن أجهزة البخار الجاف تعمل على نشر الرذاذ على مساحات واسعة من مسطحات الحرم المكي الشريف، وتستمر في الأجواء لأكثر من ساعتين؛ للحد من انتشار العدوى بين حجاج ومعتمري بيت الله الحرام.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.