منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الجمارك» تُبرم 8 اتفاقيات لرفع كفاءة مناطق الشحن في مطارات السعودية

أبرمت الجمارك السعودية، اليوم الأحد، 8 اتفاقيات مع شركتي سال وساتس، بهدف تسليم المهام التشغيلية الخاصة بمباني الشحن الواقعة في عدد من المطارات بالمملكة.

7 مطارات

وشملت الاتفاقيات، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم، مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك، مطار الطائف، ومطار أبها.

الجمارك وشركتي سال وساتس

ووقعت الاتفاقيات، من جانب الجمارك السعودية سليمان بن عبدالله التويجري؛ نائب المحافظ لتيسير التجارة والعمليات، فيما وقع الاتفاقيات الخاصة بشركة سال المحدودة عبدالرحمن بن معن المبارك؛ نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال، ووقعها من جانب شركة ساتس العربية المحدودة لي فوون كيين؛ المدير العام للشركة، وذلك بحضور بحضور معالي المحافظ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني.

رفع كفاءة الخدمات التشغيلية

وتهدف الجمارك، من توقيع هذه الاتفاقيات إلى رفع كفاءة الخدمات التشغيلية في مباني الشحن بالمطارات الدولية، وذلك بتسليمها للمهام التشغيلية إلى شركتي سال وساتس المرخص لهما من الهيئة العامة للطيران المدني، للعمل في مجال تطوير أداء مباني الشحن والمناطق الجمركية، وتقديم الخدمات لمرافق الشحن في مختلف مطارات المملكة.

اقرأ المزيد:

مركز تحقيق كفاءة الإنفاق يُكرّم الجمارك السعودية

تعزيز أداء قطاع الشحن

وتسعى إلى تركيز أدائها على النواحي الرقابية والأمنية، فيما ستتولى الشركتان المهام الخاصة بتشغيل خدمات المناولة والحمالة والصيانة وجميع الخدمات التشغيلية؛ مما سيسهم في تيسير الإجراءات الجمركية ورفع كفاءة الخدمات التشغيلية، ويُعزز من أداء قطاع الشحن وقيمته المضافة للاقتصاد الوطني والارتقاء بخدمات الشحن، وتحديد المسؤوليات والمهام في الأعمال المرتبطة بالخدمات المقدمة لعملاء الجمارك بمختلف فئاتهم.

مركز لوجستي عالمي

وتشهد الجمارك السعودية تقدمًا ملموسًا على مستوى تيسير الإجراءات الجمركية والخدمات اللوجستية المرتبطة بها، وبتوقيع هذه الاتفاقيات تواصل الجمارك عملها الدؤوب نحو استثمار موقع المملكة المميز وتحويله إلى مركز لوجستي عالمي تنفيذًا لأحد أهم ركائز إستراتيجيتها الهادفة إلى رفع كفاءة التبادل التجاري، وبما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في إبرازها كبيئة جاذبة للاستثمار، ومنصّة عالمية للخدمات الجمركية واللوجستية وتعزيز موقع المملكة لتكون الخيار الأول كمركز لوجستي على مستوى المنطقة يربط بين القارات الثلاث.

الخطوط السعودية للشحن

وفي ديسمبر الماضي، وقعت الجمارك السعودية، اتفاقية مماثلة لهذه الاتفاقيات مع شركة الخطوط السعودية للشحن، أثناء إطلاق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية في مطلع عام 2019م؛ لتسيلم المهام التشغيلية في مبنى الشحن في جمرك مطار الملك خالد الدولي.

اقرأ أيضًا:

الجمارك السعودية تُخفف الاجراءات الاحترازية على شاحنات دول مجلس التعاون الخليجي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.