منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البحر الأحمر للتطوير تُوقّع مذكرة تفاهم لإنشاء مصدر مستدام للموارد الغذائية

أبرمت شركة البحر الأحمر للتطوير، اتفاقية شراكة مع شركة مزارع البحر الأحمر، الشركة السعودية المتخصصة في تقنيات الزراعة الذكية؛ لإنشاء مصدر مستدام للموارد الغذائية بالاستفادة من ضوء الشمس والمياه المالحة في وجهة المشروع.

شركة البحر الأحمر
شركة البحر الأحمر
ماريوت توقع اتفاقية تعاون مع شركة البحر الأحمر لإنشاء فندق سانت ريجيس وإديشن
البحر الأحمر للتطوير

وبموجب الاتفاقية، تقوم شركة مزارع البحر الأحمر بإنشاء وتشغيل مزرعة داخلية لزراعة المحاصيل، وتوفير مورد غذائي مستدام لزوّار مشروع البحر الأحمر والمقيمين فيه، كما ستصبح هذه المزرعة مورّدًا رئيسيًا لمنتجعات ومطاعم وجهة البحر الأحمر الفاخرة.

مشروع البحر الأحمر
مشروع البحر الأحمر
شركة البحر الأحمر تحصل على رخصة “كايت مارك” لمعايير تسليم المشاريع رقميًا

ويقول «جون باغانو» الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: إن الشركة تؤمن بأهمية تبني الابتكارات الجديدة لإيجاد حلول فعّالة لأبرز التحديات التي تواجهها، وذلك في إطار سعيها لحماية البيئة والحفاظ عليها، وهو ما تتمتع به تقنيات شركة مزارع البحر الأحمر المتطورة والأولى من نوعها، والقادرة على التصدي لمشكلة ندرة الغذاء حول العالم، مشيرًا إلى أهمية هذه الشراكة تأتي من هذا المنطلق ولتمكين الوجهة من تلبية أهدافها المتعلقة بالاستدامة والتجديد”.

شركة البحر الأحمر
شركة البحر الأحمر
شركة البحر الأحمر تبدأ ببناء الفنادق والمنتجعات في جزيرة «أمهات الشيخ»

وأكد أن التقنية المبتكرة تستخدم ضوء الشمس والمياه المالحة لتبريد الدفيئات الزجاجية وتنمية المحاصيل، بدلاً من الاعتماد على مياه الأمطار أو المياه الجوفية العذبة أو المياه المحلاة, وهي تقنية تم تصميمها وتطويرها في المملكة للاستخدام في الظروف البيئية القاسية، بما يصل إلى 300 لتر من المياه العذبة لكل كيلوغرام من المحاصيل المُنتجة، ومعدل توفير تصل نسبته إلى الـ 95% مقارنة بأنظمة التقنيات الزراعية الأخرى، مبيناً أنه سيتم إطلاق التقنية للمرة الأولى على نطاق واسع في المملكة، الأمر الذي يجعل شركة البحر الأحمر للتطوير أول مؤسسة تدرك إمكاناتها التجارية.

شركة البحر الأحمر تحصل على شهاد الآيزو 9001

وكشف أن شركة البحر الأحمر للتطوير خصصت من أجل ذلك منطقة تمتد على مساحة 50 هكتاراً مربعاً للتنمية الغذائية، داعيًا الشركات الرائدة من شتى أرجاء العالم للعمل معها في تأسيس مرافق الإنتاج الغذائي، علاوة على اختبار التقنيات الغذائية المتطورة والتي يمكن أن تستخدم مستقبلاً على نطاق تجاري، حيث ستنتج المزرعة مجموعة متنوعة من المحاصيل الورقية الخضراء الطازجة، والأعشاب، والعنب، إلى جانب الفواكه بما في ذلك التوت، والخضروات.

وعقب مرحلة الإطلاق التجريبي، ستتاح الفرصة لشركة مزارع البحر الأحمر لزيادة مساحة المزرعة بما يصل إلى 100 هكتار في المستقبل ما يجعلها المزرعة المستدامة الأكبر من نوعها في العالم.

ووقعت  شركة البحر الأحمر في وقت سابق اتفاقية شراكة مع شركة “بلو بلانت إيكوسيستمز” لإنشاء مشروع، هو الأول من نوعه في المنطقة لتوفير المنتجات البحرية المستدامة.

وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى منه على مساحة 3500 متر مربع، لتقييم فيما إذا كانت ظروف الطقس في مشروع البحر الأحمر مواتية لهذا الحل المبتكر ولمراقبة قدرته على العمل بكفاءة وفاعلية، وسيكون هذا المشروع أول تجربة تجارية في منطقة الشرق الأوسط لجهاز الاستزراع المائي الآلي في البيئات البرية (LARA).

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.