منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الاحتياطي الفيدرالي: المصارف الأمريكية أقرضت الأسر والشركات أثناء الركود الحاد

أكد بنك الاحتياطي الفيدرالي، أن المصارف الأمريكية نجحت في اختبار التحمل السنوي، مشيدًا بقدرتها على مواصلة إقراض الأسر والشركات حتى في حالة الركود الحاد.

وأوضح البنك، عبر بيان رسمي، أن البنوك الكبرى التي خضعت للاختبار بقيت أعلى من متطلبات الحد الأدنى لرأس المال في أسوأ سيناريوهات الاختبار، لافتًا إلى أنها ستسجل خسائر إجمالية تتجاوز 600 مليار دولار.

ويقيس اختبار التحمل هذا العام قدرة أكبر 34 بنكاً على الحفاظ على مستويات رأسمال قوية في ظل ارتفاع معدل البطالة وانهيار سوق الأسهم وأسعار العقارات.

 

اقرأ المزيد:
البنك الدولي يحذر من الركود التضخمي.. ويخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي

 

ويُشير السيناريو الأسوأ في اختبار هذا العام إلى ارتفاع معدل البطالة إلى 10% في الربع الثالث من العام المقبل، مع افتراض هبوط أسعار العقارات التجارية 40% وانخفاض أسعار المنازل 28.5% وتراجع أسعار الأسهم 55%.

وبيّن البنك، أن السيناريو الافتراضي لهذا العام يعتبر أكثر حدة من اختبار العام الماضي، حيث تضمن ركودا حاداً للاقتصاد العالمي.

وأفاد بأنه في تلك الظروف الافتراضية، سيتراجع معدل رأس المال للبنوك إلى 9.7%، ما يعتبر ضعف الحد الأدنى المطلوب.

اقرأ أيضًا:
«الاحتياطي الفيدرالي»: ائتمان المستهلكين الأمريكيين يرتفع بوتيرة قياسية
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.