منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الإمارات تطلق برنامجًا جديدًا لتصفير البيروقراطية الحكومية

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس برنامجًا جديدًا لتصفير البيروقراطية الحكومية، يتضمن إلغاء 2000 إجراء حكومي خلال عام، وتقليل مدة الخدمات الحكومية بنسبة 50%.

 

قد يعجبك..14.2 مليار درهم حجم الصفقات العقارية في دبي خلال أسبوع

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس” تويتر سابقًا، إن الحكومة الإماراتية وضعت حوافز لفرق العمل التي تقلل من إجراءاتها.

 

دبي

 

وكشف الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء أيضًا. إن الهدف من هذا البرنامج هو “تسهيل حياة الناس”. وأن تكون حكومة الإمارات الأفضل عالميا في تقديم الخدمات. بينما تم تخصيص مكافآت تحفيزية تصل إلى مليون درهم للموظف أو لفريق العمل الذي يتفوق في تقليل وشطب الإجراءات غير الضرورية.

الإمارات تلغي 2000 إجراء حكومي

ومن الإجراءات الحكومية التي قد يتم إلغاؤها في دولة الإمارات.  الحصول على موافقة من أكثر من جهة حكومية لإنجاز معاملة واحدة. تقديم نفس المستندات إلى أكثر من جهة حكومية. بالإضافة إلى إلغاء الحضور الشخصي لإنجاز معاملات يمكن إنجازها إلكترونياً.

ويعتبر هذا البرنامج خطوة مهمة في إطار جهود الحكومة الإماراتية لتحسين كفاءة الأداء الحكومي وتسهيل ممارسة الأعمال التجارية ورفع مستوى رضا المتعاملين مع الخدمات الحكومية. كما تأتي هذه الخطوة في ظل سعي الإمارات العربية المتحدة لتعزيز تنافسيتها على المستوى الدولي.

ويعتبر برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح. بينما يتوقع مراقبون أن يكون له تأثير كبير على تحسين كفاءة الأداء الحكومي وتسهيل ممارسة الأعمال التجارية. كما يعمل على رفع مستوى رضا المتعاملين مع الخدمات الحكومية.

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات مهمة في مجال الأداء الحكومي خلال عام 2023. وذلك في إطار سعيها لتعزيز تنافسيتها على المستوى الدولي.

وتصدرت الإمارات مؤشر الأداء الحكومي العالمي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعام السادس على التوالي. كما حصلت على المركز الأول عربياً والثاني عالمياً في مؤشر الابتكار العالمي الصادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية. بينما حصلت على المركز الأول عالمياً في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال التجارية الصادر عن البنك الدولي.

مقالات ذات صلة:

اقتصاد دبي يحقق 3.3% نموًا خلال 9 أشهر من 2023

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.