منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

0

توج الأمريكي جون كاتلين بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، والتي اختتمت منافساتها، السبت على ملعب نادي الرياض للجولف.

 

قد يعجبك.. النجم عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة ببطولة السعودية المفتوحة للجولف

 

وتمكن كاتلين من تصدر منافسات البطولة، على مدار 4 أيام شهدت الكثير من التحدي والمتعة، وكان أدائه الأفضل، بعد أن أنهى بسبع تسديدات مسجلًا 24 تحت المعدل ليقدم نفسه بطلًا جديدا للبطولة التي بلغت قيمة الجائزة الأولى فيها 180 ألف دولار، فيما بلغت قيمة جوائز البطولة كاملة مليون دولار.

وشهدت المنافسات الختامية، تحديًا كبيرًا بين اللاعبين على المراكز إلا أن كاتلين حافظ على تقدمه طوال الوقت وحسم الفوز مبكرًا، إذ سجل رقمًا قياسيًا وابتعد بالصدارة ليسجل اللقب السادس في الجولة الاسيوية والثاني على التوالي بعد أن تغلب على الاسباني ديفيد بويج في مباراة فاصلة في السلسلة الدولية في ماكاو مارس الماضي.

وعقب الفوز قال كاتلين: “أنا متعب، لكنني سعيد جدًا جدًا. إنه لأمر خاص جدًا إنهاء الأحداث المتتالية التي تحمل الكأس. لقد كان مجرد أسبوع خاص وأشعر بأنني محظوظ جدًا لكوني البطل.

كما أضاف: “آمل أن يظهر فوزي للجماهير أنه بالعمل الجاد والتفاني، كل شيء ممكن. لقد حلمت بأن أكون لاعب جولف محترف منذ أن كنت في الثامنة من عمري وواصلت العمل الجاد، لم أترك أي شيء يقف في طريق ما أردت القيام به وأود أن أقول ذلك لأي شخص: إذا كنت تريد أن تسير على خطاي، فعليك أن تبذل قصارى جهدك وأن تكون على استعداد للتضحية، ثم الأشياء العظيمة يمكن أن يحدث”.

 

الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف
الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

 

الدفاع عن اللقب

وأثنى كاتلين، على مستوى تنظيم بطولة السعودية المفتوحة للجولف، والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، مؤكدًا أنه عالمي ويتطلع للدفاع عن لقبه العام المقبل.

 

كما أضاف: “كانت البطولة رائعة، من البداية إلى النهاية تم الاعتناء بنا بشكل مذهل وكان الناس ودودين، لقد كانت الضيافة رائعة، وأنا أتطلع إلى العودة في المستقبل”.

 

في حين شهد اليوم الأخير حصول واد أورمسبي المركز الثاني بفارق اثنين عن بيتر أوهلين وكيراديش أفينبارنات في المركز الثالث.

 

كما قال أورمسبي: “كان جون يتقدم بشكل كبير، كان الأمر صعبًا، أنت فقط تريد الخروج واللعب بقدر ما تستطيع. كانت هناك فتحتان صغيرتان محتملتان هناك، لكنه أغلق الباب على الفور، أنا سعيد حقًا بالطريقة التي لعبت بها”.

وأنهى حامل لقب البطولة الماضية التايلندي دينويت بوريبونسوب وسط الكثير من التحديات التي جعلت فرصته تلاشي في الاحتفاظ بلقبه.

 

وقال اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا: “لقد استمتعت بكوني حامل اللقب الماضي. لقد ساعدني كثيرًا بإعفاء لمدة عامين في الجولة الآسيوية، مما يخفف الكثير من الضغط، والفوز يعني الكثير، لم يكن الأمس جيدًا، لكنني عوضت في اليوم الأخير.

 

مقالات ذات صلة:

الجولف رياضة الأثرياء.. أكثر دول العالم امتلاكًا للملاعب

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.