منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم السعودية تشهد 17 صفقة خاصة بقيمة 551 مليون ريال

0

شهدت سوق الأسهم السعودية اليوم الأربعاء، إتمام صفقات خاصة بقيمة 551 مليون ريال في السوق الرئيسية والموازية.

 

قد يعجبك..سوق الأسهم السعودية تشهد 21 صفقة خاصة بقيمة 180 مليون ريال

صفقات السوق الرئيسية

جرت 6 صفقات في السوق السعودية الرئيسية على نحو 5.5 مليون سهم لشركات كاتريون ومجموعة تداول وأرامكو السعودية والتعمير بقيمة إجمالية بلغت 514.9 مليون ريال.

 

السوق الموازية

 

شهدت السوق الموازية اليوم إتمام 11 صفقة خاصة على نحو 4.9 مليون سهم لشركات بنان ونفوذ وجاز، بقيمة بلغت نحو 25.9 مليون ريال.

 

صفقات خاصة

في حين تعد الصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها من خلال اتفاق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ. على أوراق مالية محددة، بسعر محدد، بما يتوافق مع ضوابط (تداول)، ولوائح هيئة السوق المالية. ولا تؤثر الصفقات الخاصة على سعر آخر صفقة، وأعلى وأدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق. ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر بكميات وقيم التداول.

 

يذكر أن مجموعة تداول كانت قد أعلنت أن إجمالي عدد الصفقات المنفذة 35.02 مليون صفقة بنهاية الربع الماضي. بينما بلغ إجمالي عدد الصفقات المنفذة 20.12 مليون صفقة تم تنفيذها في الربع الأول 2023. وذلك بارتفاع نسبته 74.04%.

 

مقالات ذات صلة:

مشتريات الأجانب بسوق الأسهم السعودية ترتفع 130% خلال الربع الأول

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.