منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الأمريكية تُسجل ارتفاعًا جماعيًا بنهاية التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة التداولات  على ارتفاع، بعد تقرير الوظائف الشهري والتفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد من تداعيات الوباء.

وتحسنت معنويات المستثمرين في “وول ستريت” مع تسارع عدد الوظائف الجديدة التي أضافها الاقتصاد الأمريكي في الشهر الماضي مقارنة بأبريل الماضي، رغم أنه جاء دون توقعات المحللين.

من جهتها، قالت “لوريتا ميستر”، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند: إن تقرير الوظائف الشهرية الجديدة في مايو كان قويًا، لكنه ليس كافيًا لتغيير اتجاه السياسة النقدية.

ويستمر التفاؤل حيال تعافي الاقتصاد الأمريكي من أزمة فيروس “كورونا”، مع تواصل التطعيمات ضد الوباء وهبوط عدد الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة لأقل مستوى في نحو 11 شهراً.

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.5% أو 179 نقطة؛ ليغلق عند 34.756 ألف نقطة، ليسجل صعوداً 0.7% في إجمالي تعاملات الأسبوع.

كما ارتفع مؤشر “S&P 500” بنحو 0.9% ما يعادل 37 نقطة عند 4229 نقطة؛ لتبلغ مكاسبه هذا الأسبوع نحو 0.6%.

وسجل مؤشر “ناسداك” الذي يغلب عليه أسهم التكنولوجيا ارتفاعاً 1.5% أو 200 نقطة تقريباً؛ ليسجل 13.814 ألف نقطة، ليحقق مكاسب أسبوعية 0.5%.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الأمريكية تُسجل ارتفاعًا جماعيًا بنهاية التعاملات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.