منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

سجلت الأسهم الآسيوية، تراجعًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، خلال جلسات التداول، وسط متابعة تطورات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

تراجعت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات وسط هبوط قطاع التكنولوجيا، ومع انخفاض أسهم “وول ستريت” في نهاية تعاملات الإثنين.

ومن جهته، قال “شويتشي أريساوا” مدير قسم أبحاث الاستثمار لدى “إيواي كوزمو سيكيورتيز” IwaiCosmo Securities، إن سوق الأسهم في اليابان تراجع بفعل هبوط الأسهم في الولايات المتحدة لثاني جلسة على التوالي في نهاية تعاملات الإثنين، وبفعل الحذر من جانب المستثمرين بسبب توقعات السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وتترقب الأسواق شهادة “جيروم باول” رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس في وقت لاحق اليوم، وكذلك بيانات التضخم الأمريكية عن ديسمبر غدًا الأربعاء.

وفي نهاية الجلسة، تراجع “نيكي” بنحو 0.9% إلى 28222 نقطة.

وهبط مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.44% عند 1986 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الأسهم الصينية

كما تراجعت الأسهم الصينية في نهاية تعاملات الثلاثاء مع هبوط أسهم قطاع تكنولوجيا المعلومات، ومتابعة آخر مستجدات جائحة “كورونا”، مع اكتشاف أولى الإصابات المحلية بسلالة “أوميكرون”.

ووصل إجمالي عدد الأشخاص المحتجزين في منازلهم بسبب فيروس “كورونا” في الصين إلى حوالي 20 مليون شخص، إذ تسعى بكين للسيطرة على الفيروس قبل أسابيع قليلة من انطلاق مسابقة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وفي الوقت نفسه، أكد “هوانغ تشون” أحد كبار مسؤولي مكافحة الفيروس في اللجنة الصينية المنظمة لمسابقة الألعاب الأولمبية في الصين في تصريحات نقلتها وكالة “بلومبرج” أنهم لم يغيروا استعداداتهم لدورة الألعاب الشتوية التي ستعقد بعد حوالي ثلاثة أسابيع، حتى مع تفشي “أوميكرون”

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” 0.73% إلى 3567 نقطة.

هبط “شنتشن” بنسبة 1.06% عند 2441 نقطة.

فيما انخفض مؤشر “سي إس آي 300” 0.96% مسجلاً 4797 نقطة.
اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الأسهم الكورية الجنوبية

في حين، صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.02%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة؛ حيث بلغت 2,927.38نقطة.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تباين
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.