منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

استشاري صكوك عالمية: 125 مليار دولار قيمة إصدار سندات وصكوك دول الخليج 2021

توقع محي الدين قرنفل؛ مدير استثمارات الصكوك العالمية والدخل الثابت لدى فرانكلين تمبلتون في دبي، أن تبلغ قيمة إصدارات السندات والصكوك في دول الخليج إلى 125 مليار دولار نهاية 2021.

«بنك أبوظبي الأول» يصدر صكوكًا بقيمة 500 مليون دولار

صكوك دول الخليج 2021

وشدد قرنفل على أن إصدارات أدوات الدخل الثابت الخليجية بلغت 52 مليار دولار منذ بداية 2021 موضحاً أن الإصدارات السيادية تمثل 30% من إجمالي إصدارات الدخل الثابت.

وأوضح مدير استثمارات الصكوك العالمية والدخل الثابت لدى فرانكلين تمبلتون في دبي أن قطاعي الطاقة والتمويل من القطاعات الأكثر إصدارا لأدوات الدخل الثابت، بينما لا تزال الإصدارات الأولية جيدة منذ بداية 2021.

ووصف تحسن الأداء والوضع المالي للدول يدعم الطلب على الإصدارات الجديدة في الخليج.

وحول الأسواق الأميركية، قال:”إن توقعات التضخم لم تكن صائبة، وحصل تسعير كبير للتضخم، وبالتالي انعكس هذا على أسواق السندات، ولذلك حصل تراجع بالتداول وحصل استقرار بأسعار الفوائد، ويعد هذا تفاعل إيجابي لأسواق السندات”.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.