منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اجتماع عربي لبحث تسهيل التبادل التجاري بمنطقة التجارة الحرة العربية

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال الاجتماع الخامس للجنة تسهيل التجارة في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، بمشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد بالدول العربية.

وأكد  الدكتور بهجت أبو النصر؛ مدير إدارة التكامل الاقتصادي بالجامعة العربية في كلمته في افتتاح أعمال اللجنة أن الهدف من الاجتماع الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، هو استكمال المناقشات لمواد مشروع الملحق القانوني لتسهيل التجارة في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

وأشار أبو النصر؛ إلى أن الاجتماع يركز على مناقشة المواد المتعلقة بحرية العبور والتعاون الجمركي وما يلزمه من تدابير لتعزيز الامتثال والتعاون، بالإضافة إلى توافر المعلومات في ضوء الملاحظات المقدمة من بعض الدول.

وأكد أن الجامعة العربية ودولها الأعضاء تسعى من خلال الاجتماعات لإعداد ملحق قانوني لتسهيل التجارة في إطار منطقة التجارة الحرة كملحق ضمن البرنامج التنفيذي لمنطقة التجارة حيث تواصل اللجنة عملها بالتفاوض حول بنود الملحق حتى وصلت للبند الثالث عشر في الاجتماع السابق.

وأشار إلى أنه تم عرض البنود من 14 إلى 16 من الملحق للتفاوض حولها خلال هذا الاجتماع؛ ليكون بذلك تم الانتهاء من إعداد النسخة الأولى من مشروع الملحق القانوني لتسهيل التجارة.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة المشروع لاجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الشهر المقبل.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.