منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة نجران تطلق 31 فرصة استثمارية لتعزيز تنمية محافظة حبونا

أطلقت أمانة منطقة نجران، من خلال بلدية محافظة حبونا، مبادرة لتعزيز الاستثمار المحلي من خلال طرح 31 فرصة استثمارية في مواقع متعددة.

قد يعجبك.. أمانة القصيم تجهز 210 محطة لمشروع النقل العام في بريدة وعنيزة

ودعت الأمانة للتقديم على الفرص الاستثمارية عبر منصة الاستثمار البلدي المبتكرة “فرص”، التي تهدف إلى تيسير عملية الاستثمار وتوفير فرص متنوعة للمستثمرين المحليين والأجانب، وتعتبر الخطوة جزءًا من جهود الأمانة لتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة وتشجيع الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية المحلية.

 

وتشمل الفرص المطروحة إنشاء وتشغيل وصيانة 21 مركزًا لخدمات السيارات: تهدف إلى توفير خدمات متكاملة لصيانة السيارات وإصلاحها في مختلف أنحاء المحافظة. بالإضافة إلى 3 مواقع للتشليح في صناعية المحافظة حيث تهدف إلى إعادة تدوير قطع غيار السيارات المستعملة.

كما تتضمن الفرص المعروضة من قبل أمانة نجران إنشاء وتشغيل 3 مواقع “كشكات”: تهدف إلى توفير خدمات تجارية متنوعة مثل بيع المرطبات والوجبات الخفيفة. بالإضافة إلى 3 مواقع لإنشاء وتشغيل صالات لعرض وبيع السيارات. بما يهدف إلى توفير منصة لعرض وبيع السيارات المستعملة والجديدة.

 

وتُعدّ هذه الفرص الاستثمارية خطوة هامة لتعزيز التنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار. كما تسهم في تحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية حيث تحقق الأتي:

خلق فرص عمل جديدة للشباب: يتيح تنفيذ هذه المشاريع فرص عمل جديدة للشباب من أبناء محافظة حبونا.

تنمية الاقتصاد المحلي: تساهم هذه المشاريع في تنمية الاقتصاد المحلي وتحسين مستوى المعيشة في المحافظة.

توفير خدمات أفضل للسكان: توفر هذه المشاريع خدمات أفضل للسكان في مختلف المجالات.

ودعت الأمانة المستثمرين الراغبين في التنافس إلى الاطلاع على الفرص المطروحة وتفاصيل المنافسة من خلال تطبيق الاستثمار البلدي “فرص”. وتقديم عروضهم من خلال البوابة الإلكترونية للأمانة.

بوابة الاستثمار البلدي “فرص” 

 منصة شاملة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية. كما تعدّ بوابة “فرص” أداةً هامة لتعزيز الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال:

توفير بيئة استثمارية جاذبة: تقدم البوابة بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين من خلال تبسيط الإجراءات وتوفير المعلومات والبيانات اللازمة.

زيادة الوعي بالفرص الاستثمارية: تساهم البوابة في زيادة الوعي بالفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة.

جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية: تساهم البوابة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى المملكة.

 

كما تعد بوابة “فرص” جزءًا من استراتيجية رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتنويع الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

مقالات ذات صلة:

أمانة المدينة المنورة تفتح أبوابها للاستثمار في مشروع ضخم لمدة 25 عام

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.