منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2024

كشف مؤشر هينلي عن أقوى جوازات سفر في العالم لعام 2024، والتي يستطيع مواطنيها إلى السفر للعديد من دول العام دول الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

وحسب المؤشر حظت ست دول بلقب أقوى جواز سفر في العالم لعام 2024. حيث يستطيع جميع مواطنيهم السفر إلى 194 وجهة من أصل 227 دون تأشيرة مسبقة.

قد يعجبك.. هيئة الإحصاء: ارتفاع عدد الركاب عبر مطارات السعودية إلى 88 مليون راكب

وتصدرت جوازات سفر كل من سنغافورة واليابان وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، المركز الأول كأقوى جوازات سفر في العالم لعام 2024، وفقًا لمؤشر هينلي.

بينما جاءت كوريا الجنوبية وفنلندا والسويد في المرتبة الثانية مع إمكانية الوصول إلى 193 وجهة دون تأشيرة مسبقة. فيما جاء في المركز الثالث جوازات سفر الدنمارك وأيرلندا وهولندا والنمسا.

في حين صعدت المملكة المتحدة مركزين لتحتل المرتبة الرابعة. فيما احتلت النمسا ونيوزيلندا المرتبة السادسة، وحافظت الولايات المتحدة على المركز السابع بحسب مؤشر هينلي لجوازات السفر.

أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2024

يشار إلى أنه يتم إجراء التصنيف العالمي لجوازات السفر بناءً على البيانات المقدمة من هيئة النقل الجوي الدولي، أو اتحاد النقل الجوي الدولي “IATA”، والتي تصنف جوازات السفر العالمية بناءً على عدد الوجهات التي يمكن لحامليها الوصول إليها دون تأشيرة مسبقة.

وعلى المستوى العربي، احتل جواز السفر الإماراتي المركز الـ 11 عالميا، بعدما قفزترتيبه من المرتبة 55 في عام 2014. كما تحسن تصنيف أوكرانيا والصين، حيث صعدتا مرتبتين العام الماضي. وتحتل الصين الآن المركز 62، في حين تحتل أوكرانيا المركز 32.

أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2024
أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2024

إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة سنغافورة 

وفي شهر نوفمبر الماضي، أعلنت هيئة الهجرة والجوازات في جمهورية سنغافورة، إعفاء المواطنين السعوديين من الحصول على تأشيرة دخول مسبقة إلى سنغافورة.

 

من جهتها، بيت سفارة السعودية في سنغافورة، موعد تطبيق قرار الإعفاء من شرط الحصول على تأشيرة خلال العام الجاري.

 

ونشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، “سيكون الإعفاء ساريًا بدءًا من تاريخ 1 يونيو 2023م”.

 

وتستقطب سنغافورة ما يقرب من 20 مليون زائر سنويًا لأغراض السياحة والأعمال والمناسبات والطب والتعليم.

 

ويمكن إعفاء بعض المسافرين الذين يرغبون في زيارة سنغافورة من شرط الحصول على الفيزا أو يُسمح لهم بالحصول على تأشيرة عند الوصول.

 

في حين يُطلب من غيرهم الحصول على فيزا سنغافورة.

 

 

مقالات ذات صلة:

الخطوط السعودية تضيف 56 رحلة دولية لـ14 وجهة في قارتي آسيا وأوروبا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.