منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط تقفز.. و«برنت» يتخطى الـ105 دولارات

سجلت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 24 فبراير 2022، ارتفاعًا، إذ وصل خام “نايمكس” الأمريكي إلى مستوى 100 دولار للبرميل، في ظل احتدام الأزمة الجيوسياسية في شرق أوروبا.

وتعد روسيا موردًا أساسيًا للطاقة في العالم، إذ تعتمد أوروبا على موسكو في حوالي ربع إمداداتها من النفط، وثلث وارداتها من الغاز الطبيعي.

ويتزامن مع التصعيد العسكري في أوكرانيا، حالة إخفاق عالمية فيما يتعلق بتلبية المعروض من النفط لمستويات الطلب الذي يواصل الارتفاع، تزامنًا مع تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة “كورونا”.

اقرأ المزيد:
أسعار النفط تتراجع.. و«برنت» أدنى من 93 دولارًا

وعلى صعيد التداولات، قفزت العقود الآجلة لخام «برنت» القياسي تسليم أبريل بنحو 8.66% أي 8.39 دولار، ليبلغ 105.23 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أبريل، 7.91 دولار بنسبة 8.59%؛ مسجلة 100.01 دولار للبرميل.

في سياق منفصل، كشفت بيانات معهد البترول الأمريكي، ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو ستة ملايين برميل، خلال الأسبوع المنتهي في الثامن عشر من فبراير الجاري.

 

اقرأ أيضًا:
أسعار النفط تستقر.. و«برنت» يتداول دون 97 دولارًا
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.