منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» يتجاوز 80 دولارًا للمرة الأولى في 3 سنوات

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات الثلاثاء؛ حيث قفز خام “برنت” لأعلى مستوى في 3 سنوات، متجاوزًا حاجز 80 دولارًا، في ظل الطلب العالمي القوي على الخام بالتزامن مع استمرار التعافي من جائحة “كورونا”.

مواصلة المكاسب

في البداية، أكد كبير الاستراتيجيين لدى “جيه تي دي إنيرجي سيرفسز” JTD Energy Services “جون دريسكور”، أن أسعار النفط المرتفعة أمامها فرصة لمواصلة هذه المكاسب، في ظل تعافي الطلب، مشيرًا إلى أنه لا يرى أي دليل على أن هذه المكاسب قد وصلت إلى ذروتها في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد:
أسعار الذهب تفقد أكثر من 14 دولارًا
قوة سوق الخام

من جهته، أكد “توشيتاكا تازاوا” المحلل لدى شركة تداول السلع “Fujitomi”، أن سوق الخام لا يزال قويًا في ظل تشديد المعروض وتعافي الطلب في العديد من أنحاء العالم.

90 دولارًا للبرميل

في ذات السياق، ورفع “جولدمان ساكس” توقعاته لسعر خام “برنت” عند 90 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام الجاري، مقارنة بتوقعات سابقة عند 80 دولارًا.

تداولات اليوم

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم نوفمبر بنحو 1.1% إلى 80.42 دولار للبرميل.

كما زادت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم نوفمبر 1.2% عند 76.37 دولار للبرميل.

اقرأ أيضًا:
أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» يتداول عند 78.09 دولار

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.