منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أبل تطلق أدوات جديدة لحظر المكالمات العشوائية على هواتف آيفون

أطلقت شركة أبل، عددًا من المميزات القوية، لمواجهة المكالمات الهاتفية العشوائية، غير المرغوب فيها، والتي تعد من أهم مصادر الإزعاج، إذ قد تكون محاولة لسرقة البيانات الشخصية أو النصب على المستخدمين.

 

قد يعجبك.. مؤتمر أبل السنوي للمطورين.. عملاق التكنولوجيا تطرح أجهزة جديدة وتحديثات منتظرة

 

كما تعد تعديلات أبل الجديدة، التي دمجتها في تحديث iOS 17، أدوات أكثر تطورًا من أي وقت مضى. إذ توفر للمستخدمين دفاعًا هائلًا ضد آفة مكالمات الاحتيال. بينما تمكن المستخدمين من حماية أنفسهم من المكالمات الاحتيالية على آيفون من خلال استخدام الإعدادات المضمنة في الجهاز.

في حين تعمل الإعدادات الجديدة التي أضافتها شركة أبل من خلال تحديث iOS 17، على حماية المستهلكين من فوضى المكالمات الاحتيالية.

كما تعد إحدى الأدوات الأكثر فعالية المتاحة لك هي خيار “إسكات المتصلين غير المعروفين”. وعند تمكين هذه الميزة، لن يرن هاتفك الآيفون للمكالمات الواردة من أرقام غير موجودة في جهات الاتصال الخاصة بك. أو المكالمات الصادرة الأخيرة، أو اقتراحات Siri.
بينما يتم إرسال هذه المكالمات مباشرة إلى البريد الصوتي، وتظهر في قائمة مكالماتك الأخيرة. حتى تتمكن من مراجعتها في وقت فراغك.

في حين إذا كنت ترغب في تلقي المكالمات من أرقام غير معروفة، فيمكنك ضبط إعدادات “إسكات المتصلين غير المعروفين”. للسماح بالمكالمات من أرقام معينة. إذ يمكنك السماح بالمكالمات من أرقام الشركات أو المنظمات التي تتعامل معها بشكل متكرر.

كما توفر شركة أبل أيضًا ميزة “تحديد المكالمات”، وعند تمكين هذه الميزة، يعرض هاتفك الآيفون اسم المتصل. أو رقمه قبل أن يرن، وهذا يساعدك على تحديد ما إذا كانت المكالمة شرعية أو احتيالية.

ومما لا شك فيه أن استخدام الإعدادات المضمنة في آيفون، يمكنك حماية نفسك من المكالمات الاحتيالية والتمتع بتجربة مكالمات أكثر أمانًا.

 

تحديث iOS 17

يذكر أن تحديث iOS 17 يتيح للمستخدمين العديد من الوظائف المثيرة والمفيدة، وفيما يلي بعض التحسينات المتوقعة:

التعرف على الحيوانات الأليفة: تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتعرف الحيوانات الأليفة في الصور وتسميتها بشكل تلقائي.

اقتطاع الصورة بنقرة واحدة: ستمكن هذه الميزة المستخدمين من تكبير الصورة ثم اقتطاع أي جزء يرغبون به بنقرة واحدة مع وجود زر “Crop”.

وتحويل الصور إلى ملصقات متحركة، ويتم إضافة زر جديد يدعى “Add Sticker” والذي يمكن المستخدمين من تحويل صورهم إلى ملصقات متحركة.

 

مقالات ذات صلة:

iOS 17.. مميزات استثنائية بنظام تشغيل أبل الجديد

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.