يحمي الخصوصية.. السعودية تطرح تطبيق pingme بديلًا لواتساب

0 255

دشنت المملكة العربية السعودية تطبيق pingme بديلًا عن تطبيق الواتساب، بعد عزوف الملايين من مستخدمي واتساب عن التطبيق الذي أعلن مؤخرًا مشاركته بيانات مستخدميه مع موقع فيس بوك.

اقرأ أيضًا..“سامسونج” تُطلق تطبيق “جيم درايفر”.. دعمًا للألعاب

تطبيق pingme

وتطبيق pingme يُعد أول تطبيق رسائل فورية سعودية، ويُمكّن مستخدميه من تبادل الرسائل والصور والفيديو بكل أمان وخصوصية، ومن المقرر أن يتم تدشينه رسميًا بداية فبراير المقبل.

حماية الخصوصية

وأعلن حساب تطبيق pingme على موقع التدوينات المصغّرة تويتر أنه تم الاتفاق على تدشين التطبيق حرصًا على حماية الخصوصية لمملكتنا الغالية على قلوبنا ومواكبة لرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد.

تطبيق pingme
تطبيق pingme

اقرأ أيضًا..يوتيوب الأول.. أكثر التطبيقات الإلكترونية استهلاكًا في السعودية بسبب كورونا

وشدد حساب التطبيق على أنه من المنتظر أن يتم إطلاق تطبيق pingme رسميًا بداية الشهر المقبل.

واتساب يثير الجدل

كان تطبيق واتساب الأشهر لتبادل الرسائل والفيديو أثار موجة من الجدل بين مستخدميه عقب إعلانه مشاركة بعض المعلومات الخاصة بالمستخدمين مع موقع فيس بوك لأغراضٍ إعلانية؛ مادفع عددًا من المشاهير حول العالم من بينهم إيلون ماسك، مالك مؤسسة سبيس إكس وتسلا؛ لمطالبة مستخدمي واتساب؛ للتخلي عن التطبيق والاتجاه لاستخدام تطبيقاتٍ أخرى تحترم خصوصية مستخدميها.

اقرأ أيضًا..شاهد|«يوتيوب» في الصدارة.. أكثر التطبيقات استخدامًا في المملكة

وبدأ مجموعة من التقنيين السعوديين في العمل على ابتكار تطبيق بديل لواتساب وبنفس الخصائص والمميزات، مع تعزيز خصوصية مستخدميه.

اقرأ المزيد..تسريب مواصفات «جالاكسي إس 21».. «مفاجأة كبرى» قبل طرحه بالأسواق

ومع موجة الذعر التي سببتها تصريحات القائمين على تطبيق واتساب، لجأ مئات الآلاف من المستخدمين؛ للتخلي عن التطبيق؛ مادفع تطبيق واتساب للتراجع، والتأكيد على أنه لن يشارك أي بيانات تخص مستخدميه مع تطبيقاتٍ أخرى، علاوة على احترامه لخصوصية المستخدمين.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.