ولي عهد أبوظبي: العلاقات بين الإمارات والسعودية علاقات مصير مشترك

0

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إن العلاقات بين الإمارات والسعودية، ليست علاقات تاريخية واستراتيجية فحسب وإنما هي علاقات دم ومصير مشترك، مشيرًا إلي أن تشكيل مجلس التنسيق المشترك جاء ترجمة لهذه العلاقات، وهدفًا لجعلها أكثر قوة وصلابة وبناء مستقبل مشرق للبلدين.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ ولي العهد السعودي الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي ــ الإماراتي الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأضاف ولي عهد أبوظبي “إن الإنجازات والنتائج الإيجابية الكبيرة التي حققها المجلس على أرض الواقع، تثلج الصدر وتبعث الارتياح”، مشيرًا إلى أن المجلس أطلق خلال الفترة القصيرة الماضية مبادرات نوعية لتحقيق رفاهية شعبي البلدين.

وتابع “أن اقتصادنا المشترك يحتل المرتبة السادسة عشرة عالميا ويمكننا أن نعمل ليصبح اقتصادنا معًا من أكبر 10 اقتصادات في العالم، كما تتعدى استثماراتنا الخارجية حاليًا 250 مليار دولار في قطاعات اقتصادية مختلفة، وأسواقنا المالية تتعدى 720 مليار دولار ونسعى لأن نكون من أكبر عشر أسواق مالية عالميًا” .
.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.