ولي العهد يُطلق مبادرتين خلال المنتدى الدولي للأمن السيبراني

0 221

افتتح صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن بندر؛ أمير منطقة الرياض فعاليات المنتدى الدولي للأمن السيبراني بالمملكة، نيابة عن خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأعلن أمير الرياض تبني ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع،صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مبادرتين لخدمة الأمن السيبراني العالمي.

وكشف الأمير فيصل بن بندر، أن المبادرة الأولى تتضمن حماية الأطفال في العالم السيبراني، عبر إطلاق مشاريع بقيادة الجهود المتصلة لحماية الأطفال في الفضاء السيبراني.

وأشار أمير منطقة الرياض إلى أن المبادرة الثانية تهدف لتمكين السيدات في الأمن السيبرامي، بهدف دعمها؛ للمشاركة في هذا المجال، وتعزيز التطوير المهني للسيدات، وزيادة الاستثمارات بمجال الأمن السيبراني.

وشدد أمير الرياض، على أن المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان وولي العهد تشهد مسيرة تحديث وتطوير كبرى وفقًا لرؤية 2030 التي رسمت التوجهات والأهداف؛ بالوصول للمجتمع الحيوي والوطن الطموح.

وانطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات ملتقى الأمن السيبراني، بتنظيم من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية؛ لمناقشة المخاطر والتهديدات السيبرانية وحلولها.

واستعرض المنتدى بحضور المئات من المختصين بمجال الأمن السيبراني والمهتمين، الفرص الاقتصادية والتنموية في مجال الأمن السيبراني.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.