منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير النقل يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

0

تفقد المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، مساء الأثنين، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وذلك للاطلاع على سير رحلات عودة حجاج بيت الله الحرام، والتأكد من سيرها بسلاسة ويسر.

واطلع معالي الوزير خلال الجولة على مختلف مرافق المطار، وشملت الجولة صالات الحجاج ومنطقة الجوازات ومركز الخدمات المتكاملة. كما اطلع على سير العمليات التشغيلية للمطار، ووقف على الخدمات المقدمة للحجاج.

وأكد معالي وزير النقل على أهمية تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن بعد إتمامهم لفريضة الحج، لتيسير وصولهم لبلدانهم بسلام واطمئنان.

وقال معاليه: “إننا نعمل على مدار الساعة لضمان انسيابية رحلات عودة الحجاج، وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم، وذلك بتوجيهات من القيادة الرشيدة -حفظها الله-، وحرصاً على توفير رحلة آمنة ومريحة لضيوف الرحمن”.

3.4 ملايين مقعد لخدمة الحجاج

يذكر أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية خصصت 3.4 ملايين مقعدٍ عبر رحلاتها الجوية لحجاج بيت الله الحرام، عبر ما يقارب 7 آلاف رحلة خلال مرحلتي الوصول والمغادرة.

وتم تجهيز 6 مطارات رئيسية لخدمة ضيوف الرحمن، وهي:

  • مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
  • مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة
  • مطار الطائف الدولي
    مطار خالد الدولي في الرياض
  • مطار الأمير عبدالمحسن الدولي في ينبع
  • مطار الملك فهد الدولي بالدمام

في حين تعمل هذه المطارات بكامل طاقاتها لخدمة الحجاج، وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم. وذلك حرصاً على تقديم تجربة مميزة لضيوف الرحمن.

جهود كبيرة لضمان عودة آمنة للحجاج

بينما تبذل وزارة النقل والخدمات اللوجستية جهودًا كبيرةً لضمان عودة الحجاج إلى بلدانهم بسلام واطمئنان، وذلك من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية لضمان انسيابية حركة الحجاج في المطار. وتوفير كوادر بشرية مدربة لتقديم الخدمات للحجاج. علاوة على تجهيز المطارات بكافة الخدمات اللازمة، بما في ذلك صالات الحجاج ومنطقة الجوازات ومركز الخدمات المتكاملة. والعمل على مدار الساعة لضمان سير رحلات الحجاج بسلاسة ويسر.

في حين تأتي هذه الجهود في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. وتوفير رحلة آمنة ومريحة لهم، وذلك إيمانًا منها بأهمية الحج ودوره في تعزيز القيم الإسلامية والروحانية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.