منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الصحة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي

0

التقى وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، البروفيسور كلاوس شواب، مؤسس ورئيس منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، خلال زيارته لجنيف.

وجاء اللقاء في إطار حضور وزير الصحة اجتماعات جمعية الصحة العالمية، ضمن دورتها السابعة والسبعين لمنظمة الصحة العالمية.

كما بحث اللقاء، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الصحة، الاقتصاد، والتقنية الرقمية.

بينما تركيز النقاش على تأثير هذه التعاونات على المعايير الصحية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الدولي في مجال الصحة، وتحسين الخدمات الصحية على الصعيدين الوطني والعالمي.

وعلى جانب آخر، قال وزير الصحة في وقت سابق: “اليوم الشئ المشترك الذي يجمع بيننا أننا جميعًا مستثمرون فالصحة مابين مستثمر استثمر معنا فالقطاع الصحي ومابين مستثمر استثمر في صحته . هل نملك شئ أغلي من صحتنا؟ فجميعنا مستثمرين في الصحة”.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الصحة في فعاليات ملتقى الصحة العالمي، المقام بالعاصمة الرياض، تحت رعاية وزارة الصحة ويهدف إلى استعراض الفرص الاستثمارية وعرض التجارب حول التحول الذي يشهده القطاع الصحي بالمملكة.

ارتفاع متوسط عمر سكان المملكة

وبحديثه عن انجازات القطاع الصحي في المملكة أوضح الجلاجل أن متوسط العمر للفرد في المملكة ارتفع حيث. كان في 2016 متوسط العمر للفرد في المملكة لا يتجاوز 74 عامًا، أما اليوم فتجاوزنا مستهدفات عام 2022 ليصبح. متوسط العمر للفرد في المملكة يشارف ال 78 عامًا أو  77.6 تحديدًا.

كما أشار أيضاً في حديثه إلى انخفاض معدل الوفيات بين سكان سواء عن طريق الحوادث أو الأمراض المزمنة. موضحًا أنه في عام 2016 كان معدل الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق يصل إلى 28 شخص لكل 100 ألف من السكان.  أما اليوم انخفض ليصل 14 شخص أي النصف تقريبًا لكل 100 الف من السكان.

في حين كانت تبلغ نسبة الوفيات المبكرة الناتجة من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر أو السمنة وغيرها من الأمراض المزمنة. يصل إلي مايقرب من ال 600 شخص لكل 100 الف من السكان أما اليوم أصبحت. هذه النسبة مقاربة لل 500 لكل 100 الف من السكان.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.