منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الخارجية يدعو لتجنيب المنطقة العربية مخاطر الحروب

قال صاحب السمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان :”إن المنطقة تشهد توترات وصراعات يجب علينا مواجهتها وتحقيق الأمن والسلام على المستوى الإقليمي والدولي، وتكثيف الجهود المشتركة من الجانبين”.

 

قد يعجبك..التجارة الخارجية ترسي مشروعًا بقيمة 14 مليون ريال على شور.. هوامير البورصة

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الوزاري المشترك الخليجي الأمريكي، ظهر اليوم الاثنين، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض، بمشاركة وزراء الخارجية بدول مجلس التعاونمجلس التعاون ووزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن.

 

وقال وزير الخارجية:”إن التطورات الأخيرة والتصعيد العسكري في منطقة الشرق الأوسط “غاية في الخطورة” على الأمن الإقليمي والاستقرار، ويجب تكثيف الجهود لحل النزاعات بالطرق السلمية والدبلوماسية والتحلي بأعلى درجات ضبط النفس وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب.

وأضاف صاحب السمو أن من أبرز التحديات التي تواجه تحقيق السلام في الشرق الأوسط هو فشل المجتمع الدولي في إيجاد حل للقضية الفلسطينية، ولا تزال تشهد يوميًا سفك دماء الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والانتهاكات اليومية لحقوق الإنسان، وتجنيب مفاوضات السلام، وحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة.

مقالات ذات صلة:

الخارجية السعودية تُعرب عن قلقها من تطوّر التصعيد العسكري في المنطقة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.