منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الاقتصاد والتخطيط يبحث تعزيز التعاون مع روسيا وسويسرا

0

في إطار سعي المملكة العربية السعودية لتعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع مختلف دول العالم، بحث وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، سبل تعزيز التعاون في هذا المجال مع كل من روسيا وسويسرا.

 

 

قد يعجبك.. المملكة والولايات المتحدة تتعاونان لدعم التنمية الاجتماعية

 

وأعرب الإبراهيم عن حرص المملكة على تفعيل الشراكات مع مختلف دول العالم، بما في ذلك روسيا وسويسرا. وأشار إلى أن المملكة تمتلك بيئة استثمارية جاذبة، وتوفر العديد من الحوافز للمستثمرين الأجانب.

 

مع روسيا

 

التقى الإبراهيم مع نائب رئيس الوزراء الروسي، وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، خلال مشاركته في فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024. ونَاقَشَ الجانبان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

مع سويسرا

 

كما اجتمع الإبراهيم أيضًا مع المستشار الاتحادي ورئيس الإدارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والتعليم والبحوث السويسري، غي بارميلين. وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية دور القطاع الخاص في تعزيز هذه العلاقات.

 

 

أكد الإبراهيم خلال اللقاءين على أهمية تعزيز التعاون في قطاعات استراتيجية مثل الطاقة والصناعة والتقنية والابتكار. كما شدد على أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

 

كما تأتي هذه اللقاءات في إطار سعي المملكة العربية السعودية لتعزيز دورها كمركز اقتصادي إقليمي ودولي. وتُعدّ هذه الخطوات مُكمّلة لرؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة.

 

يذكر أن وزارة الاستثمار استضافت اليوم الثلاثاء، اجتماع الطاولة المستديرة السعودي السويسري. حيث حضر الاجتماع عضو المجلس الفيدرالي ووزير الاقتصاد والتعليم والبحث السويسري، غي بارميلان، والوفد السويسري. وكان في حضور الاجتماع وزير الاستثمار، خالد الفالح، ووزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف.

 

كما سلط الاجتماع الضوء على منصة “استثمر في السعودية” والمبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية والمناطق الاقتصادية الخاصة. إلى جانب برنامج المقرات الإقليمية. وقد أثرى هذا الاجتماع بنقاشات حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين السعودية وسويسرا. وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية.

 

 

مقالات ذات صلة:

المملكة وهونج كونج توقعان مذكرة تفاهم لتطوير القطاع المالي

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.