منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الإسكان يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم على هامش منتدى سلاسل الإمداد العقاري

شهد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، توقيع الشركة الوطنية للإسكان (NHC) خمس مذكرات تفاهم مع شركائها لتعزيز وتأمين سلاسل الإمداد في منظومة التطوير العقاري، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول من منتدى سلاسل الإمداد العقاري.

قد يعجبك..تبرعات حملة جود الإسكان تتجاوز 668 مليون ريال

وزير الإسكان يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم

وشملت المذكرات التي وقعتها “الوطنية للإسكان” اتفاقيات مع هيئة المدن الصناعية لإنشاء مدينة صناعية، ومنصة. وتد لإنشاء حديقة افتراضية، وشركة مصدر لتوفير المعدات ومواد البناء، وشركة البواردي لتقديم الصناعات. الحديدية، ومنصة PENNY لتقديم حلول الأتمتة والذكاء الصناعي.

وتأتي هذه المذكرات كنتيجة لإنشاء المدينة الصناعية والمناطق اللوجستية لمواد البناء في مدينة الرياض، بالتعاون مع مجموعة سيتيك الصينية، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

وستسهم في تحسين جودة المشاريع وتعزيز الناتج المحلي وخلق 10 آلاف فرصة عمل. ما يعزز الأثر الاقتصادي والتنموي في المملكة.

رؤية المملكة 2030

وتأتي مذكرات التفاهم في إطار مساعي “الوطنية للإسكان” لإيجاد حلول ذكية تسهم في تأمين سلاسل الإمداد وتنمية القطاع.

بما في ذلك تحسين مستوى الأعمال وجذب الاستثمارات من أفضل مزودي الخدمات لمختلف قطاعات الشركة والشركات التابعة لها. وفق أعلى المعايير العالمية بما يتماشى مع رؤية 2030.

بينما تجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية للإسكان تعتبر الرائدة في قطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات العمرانية في المملكة. إذ تخطط لضخ أكثر من 300 ألف وحدة سكنية بحلول عام 2025م في 9 مناطق. و6 مجتمعات سكنية على مساحة تتجاوز 100 مليون م² وتستوعب أكثر من مليون ونصف مواطن.

وتسعى الشركة إلى تأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة. بهدف زيادة المعروض. العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية. لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

 

مقالات ذات صلة:

برنامج الإسكان: توقيع 35 ألف مستفيد عقود مساكنهم في المدينة المنورة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.