وزراء نقل «مجلس التعاون الخليجي» يعقدون الاجتماع الـ 22

0 97

عقد أصحاب المعالي وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الخميس، اجتماعهم الـ 22، برئاسة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري؛ وكيل الوزارة لشؤون البنية التحتية والنقل، نيابًة عن المهندس سهيل محمد المزروعي؛ وزير الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس الدورة الحالية للجنة، وبمشاركة الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف؛ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتناولوا، خلال الاجتماع، مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين دول المجلس في مجال النقل والمواصلات، وتقدم سير العمل في مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون والدراسات الفنية المتعلقة به، والقانون (النظام) الموحد للنقل البري الدولي.

اقرأ المزيد:

وزراء التجارة بمجلس التعاون يبحثون تعزيز التجارة البينية

 

وتطرق الاجتماع الثاني والعشرون لوزراء النقل بدول مجلس التعاون، إلى تحديث عدد من المشاريع الخاصة بالتعاون في مجال الموانئ والنقل البحري، واعتماد الشروط والضوابط الموحدة لمنح رخص قيادة الوحدات البحرية الصغيرة والنموذج الموحد لرخصة القيادة وغيرها من المواضيع المهمة.

وناقش الوزراء، ورقة عمل مقدمة من الأمانة العامة حول تعزيز العمل الخليجي المشترك في مجال النقل والمواصلات لمرحلة ما بعد جائحة كورونا العالمية.

اقرأ أيضًا:

السعودية تتصدر دول مجلس التعاون الخليجي بإجمالي المساحات الزراعية

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.