منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الصناعة تنظم ندوة تعريفية ببرنامج تمكين الاستكشاف التعديني

نظمت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، اليوم، في مقرها بمدينة الرياض ندوة تعريفية حول برنامج تمكين الاستكشاف التعديني، بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، ونائبه لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، وبمشاركة أكثر من 20 شركة مهتمة بالبرنامج.

قد يعجبك.. بـ 20 اجتماعًا.. معهد البنك الإسلامي للتنمية يُعزز الصناعة المالية الإسلامية

وزارة الصناعة تنظم ندوة تعريفية

وخلال كلمته في الندوة، أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية على أهمية برنامج تمكين الاستكشاف التعديني في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى دوره في رفع قيمة الثروات المعدنية في المملكة إلى أكثر من 9 تريليونات ريال.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تقليل مخاطر استثمارات المستكشفين ومشاركتهم في رحلة الاستكشاف، مع التركيز على تشجيع استكشاف المعادن الحرجة والاستراتيجية.

وأضاف أن البرنامج سيعزز جهود التنويع الاقتصادي للمملكة، ويعزز مكانتها الدولية كموقع مفضل للاستكشاف المعدني والاستثمار في قطاع التعدين.

ريادة الأعمال والابتكار

كما أشار إلى أن البرنامج سيسرع نمو الشركات المحلية، ويعزز نظامًا بيئيًا نشطًا لريادة الأعمال والابتكار، ويحسن المعرفة الجيولوجية. ويفتح فرص الاستكشاف في مناطق جديدة من خلال توفير البيانات الفنية وفق أفضل الممارسات العالمية واستخدام التقنيات المبتكرة.

خلال الندوة، تم استعراض أهداف برنامج تمكين الاستكشاف التعديني وأدواره، ومعايير وطرق التقديم. بالإضافة إلى جلسة حوارية شهدت الإجابة على أسئلة الشركات المتقدمة للبرنامج، بمشاركة مسؤولين من وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاستثمار، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

يذكر أن برنامج تمكين الاستكشاف التعديني أطلق في مطلع أبريل من هذا العام. وجاء نتيجة للتعاون والشراكة بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاستثمار.

ويهدف البرنامج إلى تقديم حوافز مالية للشركات الحاصلة على رخصة استكشاف بالمملكة لتعزيز أعمال الاستكشاف. وزيادة موثوقية البيانات والمعلومات الجيولوجية والفنية، وتوسيع إمكانات الاستكشاف التعديني بالمملكة. بما يتماشى مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة:

وزير الصناعة يرعى اللقاء الترحيبي لبرنامج حديثي التخرج YGP

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.