منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الدفاع تشتري 4 طائرات متعددة المهام من إيرباص

0

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، عن توقيع عقد مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء، لشراء أربع طائرات تزود بالوقود متعددة المهام من طراز – إيرباص إيه 330 إم آر تي تي.

 

أوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، نقلته عنها وكالة الأنباء السعودية، أن ذلك بهدف تعزيز القدرات العملياتية للقوات الجوية الملكية السعودية.

كما أكد خالد بن حسين البِياري، مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية أن عقد شراء الطائرات الجديدة؛ يهدف إلى:

  1. رفع القدرات العملياتية للقوات الجوية الملكية السعودية في عمليات التزود بالوقود جوًا.
  2. كذلك عمليات النقل والشحن للمسافات الطويلة.
  3. علاوة على ذلك تعزيز قدرات وزارة الدفاع في عمليات نقل القوات والمعدات وتطوير قدرات المملكة الدفاعية.

 

إيرباص
إيرباص

 

بينما قال جون بريس دومونت، الرئيس التنفيذي للقدرة الجوية في شركة إيرباص للدفاع والفضاء. إن هذا العقد هو الثالث مع وزارة الدفاع خلال السنوات القليلة الماضية. لتصبح القوات الجوية الملكية السعودية من بين أكبر مشغلي هذا النوع من الطائرات حول العالم.

علاوة على ذلك تساهم اتفاقية المشاركة الصناعية في استحداث قدرات تصنيعية تساند في تطوير صناعة الطيران في المملكة. بما في ذلك تطوير وتدريب القدرات البشرية المحلية في مجالات هندسة وتطوير الطائرات وإصلاحها. كذلك تعزيز السلامة والجودة وسلاسل الإمداد في المملكة إلى جانب الدعم اللوجستي. وتشغيل وإدارة عمليات صيانة الطائرات.

 

إيرباص
إيرباص

 

كما اشتملت الاتفاقية على توطين ونقل التقنية والمعرفة الخاصة بهذا النوع من الطائرات. وذلك من خلال شركة سامي إيرباص، التي تعمل تحت مظلة الشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي). علاوة على ذلك تتماشى هذه الخطوة مع جهود الشركة والتزامها في الارتقاء بمعايير وآفاق الصناعات الدفاعية. في المملكة وتوطين المعدات والخدمات العسكرية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.