منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الداخلية: ضبط 13445 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

0

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن نتائج الحملات الميدانية المشتركة التي استهدفت مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال الفترة من 20 إلى 26 يونيو 2024.

وأوضحت الوزارة أنه تم ضبط (13445) مخالفًا خلال هذه الحملات، وذلك في مختلف مناطق المملكة.

تفاصيل المخالفات

تم ضبط (8763) مخالفًا لنظام الإقامة، بالإضافة إلى (3230) مخالفًا لنظام أمن الحدود. كما تم ضبط (1452) مخالفًا لنظام العمل.

كما كشفت الوزارة عن ضبط (1063) شخصًا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة، منهم (36%) من الجنسية اليمنية، و(62%) من الجنسية الإثيوبية، و(2%) من جنسيات أخرى.

في حين تم ضبط (66) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

متورطون في إيواء المخالفين

تم ضبط شخص متورط في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

بينما تتواجد حاليًا (22580) وافدًا مخالفًا قيد إخضاعهم لإجراءات تنفيذ الأنظمة، منهم (21502) رجل و(1078) امرأة.

وورد في التقرير أنه تم إحالة (15458) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1990) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، بينما تم ترحيل (8099) مخالفًا.

تحذير من عقوبات صارمة

حذرت وزارة الداخلية من أن أي شخص يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات صارمة،

وتشمل هذه العقوبات السجن لمدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

الخط الساخن للإبلاغ عن المخالفات

دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911). في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.