منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الداخلية تُحذر من عقوبة مساعدة مخالفي أمن الحدود

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا حذرت فيه من عقوبة كل من يسهل دخول مخالفي أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو تشغيلهم أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال.

 

قد يعجبك..لنشر رسائل التوعية.. شركة العثيم للاستثمار ووزارة الداخلية توقعان مذكرة تعاون

وأوضحت الوزارة أن العقوبة تصل إلى السجن لمدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل، ومصادرة السكن المعد بشكل خاص لإيواء مخالف أمن الحدود أو استخدم لهذا الغرض فقط.

وأكدت الوزارة على أهمية التعاون من قبل جميع أفراد المجتمع للحفاظ على أمن واستقرار المملكة، ودعت المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي شخص يشتبه في أنه يساعد مخالفي أمن الحدود عن طريق الاتصال على الرقمين 999 في بقية مناطق المملكة، و 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية.

وزارة الداخلية تحذر من عقوبة مساعدة مخالفي أمن الحدود
وزارة الداخلية تحذر من عقوبة مساعدة مخالفي أمن الحدود

نص البيان

“تود وزارة الداخلية أن تحذر من عقوبة كل من يسهل دخول مخالفي أمن الحدود للمملكة. أو نقلهم داخلها أو تشغيلهم أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال.

وتنص المادة 42 من نظام أمن الحدود على ما يلي:

“يعاقب كل من يسهل دخول مخالفي أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها. أو تشغيلهم أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال. بالسجن مدة تصل إلى خمسة عشر سنة وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال. ومصادرة وسيلة النقل، ومصادرة السكن المعد بشكل خاص لإيواء مخالف أمن الحدود أو استخدم لهذا الغرض فقط.

وتؤكد وزارة الداخلية على أهمية التعاون من قبل جميع أفراد المجتمع للحفاظ على أمن واستقرار المملكة. كما تدعو المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي شخص يشتبه في أنه يساعد مخالفي أمن الحدود. عن طريق الاتصال على الرقمين 999 في بقية مناطق المملكة، و 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية.”

 

مقالات ذات صلة:

الداخلية تطلق ختمًا خاصًا باليوم الوطني السعودي.. والاحتفالات تسيطر على المملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.